8 أطعمة تحافظ على نضارة وجهكِ أثناء الرجيم

Yara Sharara

تتبع العديد من النساء حميات غذائية غير متوازنة وتكون العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاج إليها الجسم لا توجد فيها و هذا يؤدي إلى شحوب البشرة خلال الفترة التي يقمن فيها بإتباع هذه الحميات.
و إذا قررتِ أن تتبعي أية حمية غذائية فيجب أن يكون نظامك محتوياً على الأغذية التالي ذكرها من أجل أن تكون بشرتك نضرة و جذابة.

- الطماطم:

تتميز بعدم إحتوائها على سعرات حرارية كثيرة كما إنها تحتوي على فيتامين أ بنسبة كبيرة و الذي يساهم في منح بشرتك نضارتها و حيويتها كما تحتوي على فيتامين ج و عنصر البوتاسيوم اللذين يفيدان البشرة و الشعر بشكل فعال.

- عصير الفواكه:

يمنح البشرة تماسكها فتضم خلايا الجلد معاً و تعيد تشكيل مادة الكولاجين التي تقوم بإخفاء التجاعيد و علامات تقدم السن في البشرة و من أهم الفواكه التي ينصح بتناولها و شرب عصيرها التفاح.

- الأفوكادو:

تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الغير مشبعة أي أنها صحية و مغذية للبشرة فتقوم بحفظ نضارة الجلد و شبابه كما تقوم بمنع الجلد من التعرض للجفاف و تحتوي على فيتاميني ج و هـ اللذين يقاومان علامات الشيخوخة.

- المانجو:

تتميز بإحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين أ كما أنها تمنع الجلد من التعرض للتقشر نتيجة تعرضه للجفاف كما أن ثمرة المانجو تحتوي على سبعين سعر حراري فقط فلا تؤثر في حميتك الغذائية.

- الأسماك الزيتية:

تحتوي على مواد تساهم في صحة البشرة و تحافظ على نضارتها كما أنها تحتوي على كمية وفيرة من أحماض أوميجا 3 التي تساهم في جعل البشرة تتحسن و تقلل من انسداد المسام فيها و من أمثلة الأسماك الزيتية السلمون و الساردين و التونة.

- الشاي الأخضر:

بجانب فوائده المتعددة فهو مفيد جداً للبشرة و صحتها و يعمل كمضاد للالتهابات التي تتعرض لها كما يعتقد العديد من الأخصائيين أنه يمنع الجلد من التعرض لأمراض معينة من السرطان و يقوم بتقليل أضرار التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.

- اللوز:

غني بفيتامين هـ الذي يقوم بترطيب البشرة الداخلية كما يحميها من التعرض للتلف و ظهور علامات الشيخوخة و التجاعيد عليها و يجعل نسيج البشرة صحيا و يحافظ على مسام الوجه و ينصح بتناول ثلاث حبات من اللوز كل يوم.

- الماء:

هو العنصر الأهم للحفاظ على البشرة و نضارتها فهو يجعلها رطبة و يحافظ عليها و يجب أن تتناولي ما لايقل عن ثمانية أكواب كل يوم و هذا يأتي متضمنا الحساء و العصائر و الفواكه و الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من المياه.

إعلانات google