ريجيم بذور الكتان الصحي لإنقاص الوزن بفعالية

Mohamed Omran


تتميز بذور الكتان بالفوائد المتعددة و القيم الغذائية العالية و من هذه الفوائد أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف كما أنها تساعد الجسم في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، وتقضي على الإمساك و تنظم حركة الأمعاء و تضبط وزن الجسم و تمنح الإنسان إحساساً بالشبع لذلك فهي مناسبة لمن يرغبون في إنقاص الأوزان الزائدة في أجسامهم.


بذور الكتان تساهم أيضاً في تحفيز عملية تمثيل الجسم للغذاء فتحرق الدهون بشكل أفضل و تجعل الجسم يفقد وزنه الزائد كما أنها تجعل الدهون تذوب في الجسم إذا تم تناول مطحونها قبل تناول الطعام، وينصح أن تخلط بزيت الكتان حتى تزيد الفائدة منها و ألا تترك مطحونة لمدة تزيد على اليومين لأنها تتعرض للتأكسد.


لكنها ليست مناسبة لكل الأشخاص، فهناك من يتسبب تناولها في إصابتهم بالضرر مثل الحوامل و المرضعات و المصابين بنزيف اللثة و تقرحات القولون و نزيف الرحم و مرضى السكري الذين تسبب لهم هبوط مستوى السكر و كذلك مرضى الأمعاء لأنها تحتوي على ألياف تتسبب لها في الضرر و أيضا المصابين بالأمراض الهرمونية و مرضى بعض الأنواع من السرطان و المرضى المصابين بارتفاع نسبة الدهون الثلاثية.

و فيما يلي نقدم لكِ حمية بذور الكتان التي تجعلك تخسرين كيلو جراماً و نصفاً في الأسبوع أو ستة كيلو جرامات في الشهر.

-وجبة الإفطار:

 أضيفي ملعقة من مسحوق بذور الكتان إلى حبوب الإفطار مع كوب من اللبن منزوع الدسم و هذه الوجبة من شأنها أن تمنحكِ ما يحتاجه جسمكِ من التغذية الأساسية كما يجعلكِ تشعرين بالشبع بسبب الألياف التي تحتويها بذور الكتان.

- وجبة الغداء:

 تناولي ما ترغبين فيه لكن قبلها قومي بإعداد سلطة خضراء و أضيفي إليها ملعقة من مسحوق بذور الكتان مع الصلصة و تتبيلة زيت الكتان مع خل التفاح و هذه السلطة ستجعل تشعرين بالشبع و تتناولين القليل من الطعام كما أنها ستجعل عملية الهضم أكثر بطئا و تجعل عملية تمثيل الغذاء أكثر سرعة و تقوم بحرق الدهون في الجسم.

- بين الوجبات: 

قومي بتحضير نفس خلطة المافن او البان كيك لكن إستخدمي في إعدادها زيت الكتان و أضيفي مسحوق بذور الكتان إلى الخلطة و هذه الوصفة ستقضي على الشعور بالرغبة في تناول الحلويات بين الوجبات.

- بعد الغداء بساعة:

 ضعي ملعقة طعام من مسحوق الكتان و ملعقة أخرى من زيته إلى مخفوق اللبن منزوع الدسم مع إضافة أي نوع فاكهة ترغبين بها و هذا المشروب سيمنحكِ الطاقة و يقضي على شعوركِ بالجوع طوال اليوم.


إقرأي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع