5 وسائل لحرق 3 آلاف سعر حراري في بيتكِ

Yara Sharara

العديد من النساء يعانين من زيادة أوزانهن و يرغبن في خفض الأوزان الزائدة لكن بعضهن قد لا يمتلكن الوقت الكافي لأداء التمرينات الرياضية في النوادي و المراكز المخصصة لهذا الغرض.

 و قد لا يستطعن نظراً لإنشغالهن بمهامهن المختلفة و شؤون منازلهن من القيام بما يحقق لهن الغرض الذي يسعين إليه ألا و هو إنقاص أوزانهن و الحصول على الأجساد الرشيقة التي يحلمن بها.

يعتبر حرق السعرات الحرارية من أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد و هذا يأتي عن طريق التمرينات الرياضية و لكي تقومي بحرق  الكثير من السعرات الحرارية ليست هناك ضرورة لأن تذهبي لممارسة التمرينات الرياضية في النوادي أو المراكز المخصصة لذلك فيمكنك أن تقومي بذلك في بيتك.

و لهذا نقدم إليك فيما يلي بعض الوسائل التي تساعدك على حرق ما يصل إلى ثلاثة آلاف سعر حراري.

هناك بعض التمرينات الرياضية التي يمكنك أن تقومي بها في منزلك و لا تحتاج منك الذهاب إلى النوادي أو المراكز الرياضية مثل:

قومي بنقل أثاث منزلك

 و أعيدي ترتيبه مرة أخرى أو قومي بتنظيفه أو نظفي خزانة الملابس الخاصة بك أو مطبخك و استغرقي في كل واحدة من هذه الأنشطة وقتاً يتراوح بين خمس و أربعين دقيقة إلى ستين دقيقة.

القرفصاء

اجلسي في وضعية القرفصاء ثم قومي برفع يديك حتى تصل إلى أذنيك و حافظي على هذه الوضعية لمدة ثلاث ثوان و قومي بتكرار الأمر حتى يصل الوقت إلى أربعين دقيقة و هذا من شأنه أن يقوي عضلاتك و يمنحها المرونة.

المشي على يديكِ

قومي بالمشي على يديك فهذا سيجعل جسمك ينفرد بالكامل مما يساهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية.

القفز على الحبل

قومي بالقفز من على الحبل بأي طريقة تحبينها فأنت لا تحتاجين سوى حبل و مكان جيد في بيتك يتحمل القفز.

الإستلقاء على الظهر

قومي بالاستلقاء على ظهرك أرضاً و إرفعي ركبتيكِ و يديكِ كي تكون خلف رأسك ثم قومي برفع رأسك ناحية ركبتيك و هذا سيساهم في حرق الدهون التي تتمركز في منطقة بطنك.

بعد أن تقومي بأداء هذه التمرينات إستريحي قليلاً و اجعلي جسدك يسترخي قبل أن تقومي بالعودة لممارسة مهامك المعتادة و يمكنك اختيار تمرين واحد منها أو أكثر من تمرين أو كلهم معاً حسب مقدرتك.

 لكن تنويعك في التمرينات سيجعلك تتخلصين من الملل الذي قد يصيبك من تكرار نفس التمرين لأكثر من مرة كما إنها ستمنح الفوائد لكل أجزاء جسمك بدلا من التركيز على أجزاء دون غيرها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع