6 نصائح ذكية لتستطيعي خسارة وزنك الزائد سريعاً

Yara Sharara

يتميز الرجال عن النساء ببعض الوظائف الفسيولوجية في أجسامهم التي تجعلهم ينجحون في إنقاص أوزانهم بشكل أسرع من النساء، و لذلك مثلا عندما يرغب الرجل في إنقاص وزنه بضعة كيلو جرامات فإنه قد يمتنع عن شرب العصائر فقط ولا يحتاج لمجهود كبير كالنساء.

 النصائح التالية يتم تقديمها خصيصاً للنساء كي تقوم بمساعدتهن في إنقاص أوزانهن بشكل أكثر سرعة وسهولة

- عند الشعور بالرغبة في تناول الحلويات يمكن أن تقوم المرأة بتناول غذاء يحتوي على البروتين بدلا منها، مثل الجبن ذو الدسم القليل أو شريحتي لحم رومي أو بعض أنواع الفاكهة أو على أقل تقدير تناول الشوكولاتة مع المكسرات إذا كانت الرغبة شديدة الإلحاح.

- عند الفشل في إتباع النظام الغذائي المتبع يجب عدم لوم النفس بشكل مبالغ فيه أو الشعور بالألم و الضيق فلو نسيت المرأة النظام الغذائي و تناولت الحلوى عن طريق الخطأ فيجب عليها عدم الشعور بالذنب و الأفضل تجنب تطبيق نظام غذائي صارم في بداية الأمر بل الأفضل هو التقليل بشكل تدريجي حتى يصل الأمر إلى نظام غذائي متكامل في النهاية.

- عند قيام المرأة بإنقاص وزنها تحتاج إلى مجهود أكبر من المجهود الذي يقوم به الرجل في حمل الأوزان على سبيل المثال فالمرأة تحتاج إلى القيام بهذا الأمر امن أجل بناء العضلات و تخسيس الجسم في وقت أقل.

- عند إصابة المرأة بالاكتئاب فإنها تقوم بتناول الحلويات و الشوكولاتة و المثلجات بشكل مبالغ فيه و المعروف أن المرأة عرضة للإصابة بالاكتئاب أكثر من الرجل بضعفين على أقل تقدير على حسب ما ذكرت إحدى الدراسات العلمية و لذلك يجب تحديد كميات الطعام التي تقوم المرأة بتناولها.

- عند محاولة تخلص المرأة من التوتر فإنها تُقبل على تناول الطعام بشكل أكثر شراهة و الصحيح أن تقوم المرأة بقضاء عطلة في أحد النوادي الصحية للابتعاد عن المشاكل و ضغوطات الحياة اليومية.

- عند بدء المرأة في اتباع نظام غذائي فإن هذا النظام في بعض الأحيان لا يحتوي على المأكولات التي تحب تناولها و قد لا تستطيع بعض النساء الصبر على هذا الحرمان طويلا و قد تصل إلى حالة انهيار تشعر فيها بالرغبة في تعويض الطعام الذي حرمت منه.

 و قد قال بعض الباحثين أن هناك اختلاف كبير بين الطريقة التي يتبعها الرجال و النساء في تناولهم للأطعمة فالرجل على سبيل المثال لا يقوم بالامتناع عن تناول أطعمته المفضلة بشكل كامل على عكس النساء و لهذه الأسباب فإن خبراء التغذية ينصحون النساء بعدم الامتناع الكلي عن الأطعمة المحببة حتى لا يحدث ارتداد عكسي للمحاولة.

إعلانات google