نصائح لتسريع حرق الدهون في الجسم

Hossam Serag


الحصول على وزن مثالي في فترة قصيرة ليس بالأمر الصعب ولا بالسهل، الأمر وما فيه يحتاج إلى عزيمة واتباع بعض العادات الغذائية الصحية والسلمية.

لتتمكني من استعادة وزنك المثالي بسهولة عليكِ باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من حرق الدهون المخزنة في جسمك في وقت قصير.

أوميجا 3

يعتبر الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم لتحسين المزاج ولحرق الدهون المخزنة فيه، ولا تقتصر أهمية الأوميجا 3 على حرق الدهون وحسب وإنما يعمل على علاج الالتهابات ويعمل على توازن السكر في الدم، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 لمدة 3 شهور يساعد على حرق ما يعادل 22 % من الدهون المخزنة، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على الأوميجا 3.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضة باستمرار يعمل على حرق الدهون المخزنة في الجسم ويساعد في الحصول على لياقة بدنية عالية، كما تساعد التمارين الرياضية على ضبط هرمونات الجسم، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لتحظي بوزن مثالي في وقت قصير.

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الخضر بقدرته على حرق الدهون عند تناوله في أوقات معينة، لذلك قومي بتناول الشاي الأخضر بشكل يومي بعد الانتهاء من تناول الطعام بساعة، واحرصي على أن لا تسكبي المياه المغلية على أوراق الشاي وإنما انتظري حتى تبرد قليلًا وذلك لأن المياه المغلي يعمل على تدمير المادة الفعالية في الشاي الأخضر، كما يمكنك عصر ليمونة على كوب الشاي الأخضر للحصول على الفائدة الكاملة من الشاي الأخضر لحرق دهون الجسم.

الريجيم القاسي

عند القيام باتباع ريجيم قاسي يصل الأمر بجسمك لعدم حرق الدهون المخزنة فيه، لذلك اتباعي نظامًا غذائيًا صحيًا يمكنك تناول فيه عناصر غذائية صحية وبكميات مناسبة حتى تمكني جسمك من حرق الدهون بفاعلية أكبر.

المياه

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كمية مناسبة من المياه في اليوم يعمل على زيادة معدل حرق الجسم للدهون المخزنة فيه بنسبة تتعدى 33 %، لذلك احرصي على تناول ما يكفيكي يوميًا من المياه.

النوم

أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين لا يأخذون نسبة كافية من النوم يوميًا لا يتمكن جسمهم من حرق الدهون المخزنة فيه بسرعة وفعالية كبيرة، لذلك نامي يوميًا 7 أو 8 ساعات حتى يتمكن جسمك من حرق الدهون بسرعة أكبر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع