"سناكس" خفيف للقضاء على الجوع بدون زيادة في وزن

Hossam Serag


تناول شرائح البطاطس المقلية أو قطع الحلوى كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية إحدى أهم أسباب زيادة الوزن وذلك لاحتواء تلك الأغذية على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي يصعب حرقها والتخلص منها إلا بنشاط حركي كبير.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الأفكار لتناول وجبات سناك خفيفة بين الوجبات الرئيسية حتى تتمكني من الحفاظ على رشاقتك بعيدًا عن زيادة الوزن.

الفشار

يعتبر ذرة الفشار غير المملح من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية للحد من الشعور بالجوع، وذلك لاحتواء الفشار على نسبة كبيرة من الألياف التي تقضي على الجوع دون زيادة الوزن.

الزبادي

يعتبر الزبادي أحد أهم الأغذية التي يمكن تناولها كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية دون زيادة في الوزن، يمكنك أن تقومي بتجميد الزبادي في الفريزر لتناوله كالآيس كريم عند الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية، كما يمكنك إضافة شرائح بعض الفواكه المفضلة لإضافة مذاق رائع له.

المكسرات

يمكن تناول حفنة صغيرة من المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية لتجنب الشعور بالجوع لكن دون الإفراط في تناول المكسرات حتى لا تتسب في زيادة الوزن.

الفواكه المجففة

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تناول الفواكه المجففة فلا مانع من تناول القليل من الفواكه المجففة بين الوجبات الرئيسية لتجنب الشعور بالجوع وتغذية الجسم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع