15 وسيلة ذكية لخسارة الوزن الزائد خلال أسبوع

Yara Sharara

لا شك ان خسارة الوزن الزائد يعد تحقيقه من أصعب الأمنيات التي تتمناها العديد من السيدات والفتيات، خاصة لو كانت هذه السيدة لا تستطيع الجمع بين الإرادة القوية وتحديد ما يتم تناوله خلال اليوم، وبين ممارسة الرياضة.

ولتسهيل تحقيق ما تتمنينه دوماً نقدم لكِ في هذه المقالة 15 وسيلة ذكية لخسارة الوزن الزائد خلال ايام دون جهد ولا ممارسة رياضة قوية.

- عليكِ بتذويب ملعقة من خل التفاح مع ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم في كأس من الماء، وتناوليه بعد الوجبات الرئيسية لتذويب الدهون الزائدة عن إحتياج الجسم.

- لا تتناولي الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، فقد أثبتت الأبحاث أنه إذا كنت تتناولين وجبة العشاء أثناء مشاهدة التلفزيون، يمكنكِ أن تأكلي ما يصل الى 40٪ سعرى حراري أكثر من المعتاد، لذا إبتعدي عن الإنشغال أثناء تناول الطعام.

- إشغلي وقتكِ إذا ذهب عقلكِ لتناول الطعام، فقد أثبتت الأبحاث أن الرغبة الشديدة للطعام  لا تستمر أكثر من 5 دقائق، وكل ما تحتاجينه هو مجرد ضبط النفس قليلاً.

- لا تتهاوني عن أخذ القسط الكامل من النوم، فإكمال حصتكِ اليومية من النوم يساعد جسمك على الراحة وانتظام التمثيل الغذائي.

- تخيلي نفسكِ وأنتِ رشيقة، أو وأنتِ ترتدين الفستان الذي طالما تمنيتِ إرتدائه، فعند تخيل العقل لرشاقتكِ سيسعى جسمك أن يصل للصورة التى رسمها عقلكِ.

- تعودي دائماً طلب الحجم الصغير من الوجبات، فمهما كان ما ستطلبين تناوله بالخارج، سواء قهوة أو طبق سلطة أو حلوى أو وجبة طعام، احرصي دوماً على طلب الحجم الصغير منها.

- ابتعدي عن تناول الخبز تماماً في وجبة الإفطار، حيث ذلك يساعدك على خسارة الوزن الزائد سريعا.

- اتركي القليل من الوجبة في الطبق، فعند ترككِ لربع مقدار الطبق وعدم تناوله سيساعدكِ ذلك على خسارة المزيد من الوزن الزائد خلال فترة قصيرة، فغالباً ما تكون الكمية المقدمة في الطبق زيادة عن إحتياج الإنسان.

- راقبي كمية ونوعية الطعام الذي تتناولينه حتى لا تفرطي في التهام الشيبسي أو الحلوي وغيرها.

- اطلبي قهوة الاسبرسو من دون الحليب أو بحليب خالي الدسم.  

- تناولي الكيك بدون إضافة الآيس كريم والشوكولاتة وغيرها من الحلويات.

- استبدلي المسطردة بدلاً من المايونيز.

- تناولي حساء الخضراوات بدون إضافة الكريمة.  

- تناولي ما لايقل عن 8 أكواب من الماء الوفير بين الوجبات يومياً.

- سدي جوعك بالخس والجزر والخيار وشوربة الخضراوات خالية الإضافات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع