نصائح لإعادة توازن الوزن بعد تناول الحلوى والأطعمة الدسمة

Hossam Serag


الاهتمام بالحفاظ على الوزن وعدم الرغبة في زيادته من الأمور الهامة على المستوى الجمالي والصحي، لكن قد يصعب ذلك الأمر في حالة تناول الحلوى أو المزيد من كميات الطعام.

ولتتمكني من استعادة رشاقتك وللتخفيف من وزنك بعد تناول كمية كبيرة من الطعام أو الإفراط في تناول السكريات والحلوى عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من الحفاظ على وزنك بعيدًا عن السمنة ومشكلاتها المزعجة.

ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة بشكل دوري أهمية كبيرة في تنشيط الدورة الدموية وحرق المزيد من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم، لذلك احرصي على القيام ببعض التمارين الرياضية لمدة  نصف ساعة يوميًا لتساعدي جسمك على التخلص من الدهون المخزنة فيه وبذلك ستحافظي على وزنك بعيدًا عن زيادة الوزن.

تناول المياه

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول المياه بكيمات كافية يوميًا يساعد في تخليص الجسم من الدهون المخزنة فيه وذلك لقدرة المياه على تنظيف الجسم من السموم والدهون، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا من المياه لتساعدي جسمك على الحفاظ على وزنه بعيدًا عن الزيادة الناتجة عن تناول الحلوى والأطعمة عالية السعرات الحرارية.

الوجبات الجانبية

تناول الوجبات الجانبية أمر هام لتعويض الشعور بالجوع وللتسلية في أوقات كثيرة، يمكن الاعتماد على الأغذية الغنية بالبروتين كبديل رائع عن السكريات والحلوى الغنية بالسعرات الحرارية، يمكنكِ تناول التفاح والبيض المسلوق والحليب خالي الدسم أو الزبادي خالي الدسم للحفاظ على وزنك وللاستمتاع بوجبة جانبية خفيفة.

التقليل من الكربوهيدرات

من الأغذية التي تساعد في زيادة الوزن تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والتي عليكِ التوقف عن تناولها أو التقليل من تناولها خاصة في حالة تناول الحلوى وذلك حتى لا تفسدي جمال رشاقتك ولتستمتعي بحياتكِ بدون وزن زائد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع