6 طرق لخسارة الوزن سريعاً بدون إتباع حمية غذائية

Yara Sharara

هل مللتِ من محاولاتكِ المتعددة لفقد الوزن الزائد وخسارة الدهون؟ هل ترغبين في طرق سريعة وفعالة لإسترجاع رشاقتكِ دون الحاجة لإتباع حمية غذائية تحرمكِ من طعامك المفضل وبالتالي تتوقفين عنها بعد أيام؟ يمكنكِ بالطبع خسارة الدهون المتراكمة على الجسم بدون تعب أو جهد.

أقدم لكِ 6 طرق لخسارة الوزن الزائد سريعاً وبدون إتباع حمية غذائية تشعرك بالحرمان والإرهاق

تحديد طبق الطعام

حددي حجماً معيناً لطبق الطعام، فإبتعدي عن الأحجام الكبيرة وإستبدليها بأخرى صغيرة، حيث أن الطبق الكبير سيجعلكِ ترغبين في سكب المزيد من الطعام دون شعوركِ بذلك.

أدوات تناول طعام صغيرة

تناولي طعامك بأدوات صغيرة كالشوكة والملعقة والأطباق وغيرها لتجنب إلتهام المزيد من الطعام في المرة الواحدة.

تجنبي الأطباق الداكنة

تجنبي تناول الطعام بالأطباق داكنة اللون، وإستبدليهم بأطباق بيضاء أو فاتحة، حيث أن الألوان الفاتحة ستجعلكِ تشعرين بأن كمية الطعام تبدو أكبر وبالتالي تعطيكِ شعوراً بالشبع.

إستبدلي المشروبات الغازية بعصائر الفاكهة الطازجة

ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية حيث ان الكوب الواحد من المشروبات الغازية يحتوي على 22 ملعقة من السكر، كما إنه يسبب لكِ الإنتفاخ وإمتلاء البطن وهشاشة العظام  وغيرها من الأمراض المزمنة أيضاً، وإستبدلي تلك المشروبات بالعصائر الطبيعية الطازجة معتدلة السكريات أو الخالية منها.

تجنبي تناول الطعام قبل النوم مباشرة

عليكِ بتناول الطعام قبل موعد النوم على الأقل بساعتين حتى تعطي الفرصة للجهاز الهضمي بالعمل وعدم احتباس الدهون والفضلات بالجسم.

تحركي كثيراً

إذا كنتِ لا تملكين الوقت الكافي للقيام بتمارين رياضية لتخسيس المناطق المليئة بالدهون المتراكمة فيمكنك أن تتحركي و تتنقلي كثيرًا، مثل استخدام السلالم بدلاً من المصعد، الذهاب للعمل سيرًا على الأقدام، الخروج للتسوق، جلب الأطفال من المدرسة سيرًا على الأقدام وهكذا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع