نصائح للابتعاد عن السكر والحلويات

Hossam Serag


هل تعلمي أن السكر يدخل في تصنيع حليب الصويا والكاتشب وصلصة المكرونة؟ وهل تعلمي أن منظمة الصحة العالمية أقرت أن متوسط كمية السكر التي يتناولها الشخص يوميًا 22 ملعقة سكر وهذا ما يتسبب في الإصابة بأمراض السكر والسمنة وغيرها.

تقدم مجلة حياتكِ بين يديكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في التخفيف من كمية السكر التي تتناوليها يوميًا لتحظي بصحة أفضل بعيدًا عن أخطار تناول السكر المختلفة.

نكهات طبيعية

تناول الآيس كريم المحضر في المنزل بنكهات صناعية يزيد من نسبة السكر التي يمكن أن تتناوليها، لذلك احرصي على استبدال النكهات الصناعية بنكهات طبيعية كأن تضيفي التوت أو الفراولة وغيرها من النكهات المفضلة، كما عليكِ استبدال المربى الجاهزة بالمربى المصنعة في المنزل وذلك لتحكمك في كمية السكريات التي يمكن إضافتها للمربى أثناء تحضيرها وبذلك ستتمكني من تحديد كمية السكر التي يمكن تناولها في اليوم.

العصائر والمشروبات الغازية

تناول العصائر الجاهزة أو المشروبات الغازية يساعد على زيادة نسبة السكر التي تتناوليها يوميًا، قومي باستبدال هذه المشروبات بأخرى طبيعية وبذلك ستتمكني من التحكم في كمية السكر التي يمكنك تناولها.

الحلويات والشوكولاتة

تناول الحلويات المصنعة والشوكولاتة يزيد من نسبة السكر التي تدخل الجسم ويمكن استبدال هذه الأغذية بالفواكه المجففة التي يمكن تناولها وقتما ترغبين في تناول الأطعمة الحلوة، ويفضل تناول هذه الفواكه كبيدل عن الحلوى المصنعة لاحتوائها على السكر الطبيعي وليس الصناعي الخطير.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع