نصائح للتخلص من الوزن الزائد عن طريق المياه

Hossam Serag

عند الذهاب إلى إحدى عيادات علاج مشكلات السمنة نُنصح بتناول كمية كبيرة من المياه يوميًا لكننا لا نعلم سبب تلك النصيحة بالتحديد ولا نعرف مدى تأثير المياه على عملية حرق السعرات الحرارية وتخليص الجسم من الدهون المتراكمة فيه.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على التخلص من الوزن الزائد عن طريق تناول المياه يوميًا لتتمكني من التخلص من الوزن الزائد ولتستمتعي بوزن مثالي.

التعزيز من الشبع

تناول كمية من المياه قبل البدء في تناول إحدى الوجبات الرئيسية يساعد على التعزيز من الشبع مما يعني عدم الرغبة في تناول كمية أكبر من الطعام نتيجة امتلاء المعدة بكمية مناسبة من المياه عديمة السعرات الحرارية، كما يمكنكِ أن تقومي بتناول المياه في حالة الشعور بالجوع في الأوقات التي تتوسط أوقات تناول الوجبات الرئيسية.

تسريع التمثيل الغذائي

أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون المياه بكميات كبيرة في اليوم تتحسن قدرات الجهاز الهضمي الخاص بهم، كما أثبتت أن تناول المياه يساعد على التسريع من التمثيل الغذائي وخاصة الماء البارد وذلك لقيام الجسم بمجهود ليعادل درجة حرارة المياه الباردة بالجسم مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تنظيف الجسم من السموم

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول المياه بكميات كبيرة خلال اليوم يساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه وخاصة للأشخاص الذين يقومون باتباع برنامج غذائي لحرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتساعدي جسمك على طرد السموم المخزنة في الجسم على هيئة دهون.

المياه والأعشاب

يمكن الاستفادة من قدرة المياه على حرق الدهون الموجودة في الجسم بشكل مثالي عن طريق إضافة القليل من الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون كالزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر بدون تحلية، سيساعد تناول المياه بإحدى هذه الأعشاب على تخليص الجسم بشكل تدريجي ورائع من الدهون المخزنة به، ويفضل تناول المياه مع الأعشاب في الصباح وقبل تناول وجبة الفطور.

الخضروات والفواكه

تناول الخضروات والفواكه يساعد أيضًا بشكل مثالي ورائع على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه وذلك لاحتواء الخضروات والفواكه على نسبة عالية من المياه، لذلك قومي بتناول الخضروات والفواكه على الوجبات الرئيسية لتشعري بالشبع في وقت قصير وبين الوجبات الرئيسية كوجبات خفيفة "سناك" واستغلي هذه الأطعمة الصحية لتتوقفي عن تناول شرائح البطاطس المقلية أو الحلوى بين الوجبات.

إعلانات google

1 تعليق

شاهد الان ايضا مركز نيويو الطبي يقدم افضل الخبراء في الشرق الاوسط في

 تكميم المعدة - عملية تكميم المعدة - دكتور تكميم بالرياض - عملية تكميم المعدة في الرياض  - اكبر دكتور تكميم بالرياض