8 فواكه رائعة تساعد على خسارة الوزن وحرق دهون البطن المتراكمة

Samar Hamdi
  •  

    عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، فلا بد من متابعة ما تأكلينه. ومن أفضل الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية أثناء الريجيم هي الفواكه الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون.

     

    فهي قليلة السعرات الحرارية وغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كما تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة. ما إذا كان تناولها خلال الإفطار، الغداء أو العشاء أو بين الوجبات، فيمكنكِ الاستمتاع بتناولها طوال اليوم. وقد أكدت الدراسات الحديثة أن هناك بعض الفواكه المعينة يساعد على حرق الدهون ويسرع الوصول لأهدافك في خسارة الوزن.

     

    اقرأي هذا المقال لمعرفة أفضل الفواكه  الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وتشجع على خسارة الوزن.

  • 1- الأفوكادو

    الأفوكادو على رأس قائمة الفواكه الغنية بالدهون، لكنه أيضًا على رأس قائمة الفواكه التي تساعد على حرق الدهون. ويعود ذلك لمحتواه الغني بالدهون الصحية من الأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية، وهي من الدهون الغير مشبعة والصحية للجسم أيضًا.

     

    فيساعد الأفوكادو على زيادة معدل حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي. كما يساعد كذلك على زيادة إفراز الهرمونات التي تساعد على خسارة الوزن في كل من الرجال والنساء. فيرسل إشارات عصبية للدماغ بامتلاء المعدة، مما يساعد على منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

  • 2- التفاح

    عندما نذكر الفواكه الصحية الحارقة للدهون، فلا يمكننا أن نغفل عن التفاح. فهو من أكثر الفواكه الفعّالة لخسارة الوزن.

     

    فالتفاح غني بالألياف الغذائية وقليل السعرات الحرارية، مما يجعله وجبة خفيفة رائعة خلال اليوم. وهو ما تحتاجين لتناوله للشعور بالشبع. كما أنه مصدر غني بالفيتامينات كفيتامين C، B ومضادات الأكسدة والمعادن التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة.

  • 3- الأناناس

    الأناناس يساعد على خسارة الوزن نظرًا لاحتواءه على نسبة من السكريات الطبيعية التي لا تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم. كما أنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية، مما يساعد على الشعور بالشبع سريعًا. إلى جانب ذلك، فيحتوي الأناناس على إنزيم Bromolina وهو من العوامل المضادة للالتهابات، يساعد على تحسين عملية الهضم ويمنع انتفاخات المعدة.

  • 4- التوت البري

    جميع أنواع التوت مفيدة لصحة الجسم، لكن التوت البري هو أكثرها. حيث يحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حرق الدهون بكفاءة عالية.

     

    فتساعد تلك العناصر الغذائية على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحراية. كما تحتوي كذلك على نسبة منخفضة من السكريات، ما يعني أنه لا يتسبب في زيادة مستويات الجلوكوز في الدم. وقد أكدت الدراسات أن الأشخاص ممن يتناولون التوت البري يوميًا لديهم دهون أقل ممن لا يتناولونه.

  • 5- الجريب فروت

    وفقًا لخبراء التغذية، فإن تناول الجريب فروت يوميًا يساعد على خسارة الوزن بسرعة. فيحتوي الجريب فروت على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على تنظيف الجسم من السموم ويحافظ على الترطيب الداخلي. إلى جانب ذلك، فيحتوي كذلك على إنزيمات تساعد على حرق الدهون، مما يجعله من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن. حيث يحتاج للمزيد من الطاقة لإتمام هضمه، مما يعني حرق سعرات حرارية أكثر.

  • 6- جوز الهند

    من الفواكه الرائعة ذات المذاق اللذيذ والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة. كما أنه غني بالدهون الصحية، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي.

  • 7- الرمان

    وفقًا للعديد من الدراسات، فإن البولي فينولات ومضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما يساعد كذلك على التخلص من السموم خارج الجسم. يساعد كذلك على كبح الشهية. تناولي كوب من عصير الرمان على الإفطار أو أضيفي حبوب الرمان لأطباق السلطة.

  • 8- الليمون

    الليمون من الفواكه التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. فيساعد على الحفاظ على صحة الكبد، مما يعمل على تحسين عملية الهضم وسرعة حرق الدهون. حيث يعمل على منع تراكم الدهون في الجسم مرة أخرى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع