حيل بسيطة للتحكم فى الشهية وفقدان الوزن سريعاً

Mohamed Omran

 

لقد ثبت علمياً أن التحكم بكمية الوجبات يشكل إستراتيجية فائقة الفاعلية لخسارة الوزن مع الوقت من دون تعب وحرمان, ولكن لتطبيق نظام ريجيم فعال تستفيدين منه لا بد وأن تطبقى له بعض القواعد التالية كى تصلى الى النتيجة المرجوة.

- مقياس الوزن:

يعتبر من أفضل الأساليب وأكثرها فاعلية في التحكم بكمية الطعام الذى تأكلينه, هى قياس الوزن والكمية ولكل وجبة تأكلينها, من الممكن أن تستعينى بالأطباق والأدوات الخاصة بالقياس وإستخدام الأكواب والأطباق الموجودة بالمنزل, فلستِ مضطرة لقياس الكمية طوال الحياة, لأنكِ بعد تكرار تلك العملية  ستعتادين نظرياً علي معرفة الكمية المطلوبة وعدم الزيادة عنها.

- إختيار الاطباق الصغيرة :

تعد الأطباق كبيرة الحجم من صيحات الموضة فى الديكور, ولكن عليكِ إختيار الأطباق الصغيرة والعلب الصغيرة في حال أردتِ تحضير وجباتكِ للعمل كى لا تشعرى أن الطبق لا يزال فارغاً رغم الكمية الكبيرة التى تصبينها به, فحين تختارين طبقاً صغيراً سيؤثر ذلك إيجابياً على كمية الطعام تلقائياً.

- إجعلى قضامتكِ صغيرة الحجم :

لا تتناولى الطعام بشكل سريع ولا تختارى القضمات الكبيرة, فعكس ذلك يعرضك لإستهلاك كمية لا يحتاجها جسمكِ من الطعام وبالتالى ستربحين وزناً إضافياً, لذا من الأفضل أن تحرصى على إختيار القضمات الصغيرة, وعدد مرات المضغ عشرين مرة على الأقل ببطء نسبياً.

- التحكم بمشترياتك:

تحكمى بمشترياتكِ من السوبر ماركت, مما يجعلكِ تتحكمين مباشرة بكمية الحصص والوجبات, فإختارى دائماً الحجم الأصغر الموجود أو المتوفر, كى لا تضطرين الى طهى الكمية كلها وبالتالى تناولها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع