مشروبات لخسارة الوزن وأخرى تزيد من وزنك سريعاً

Mohamed Omran

لا يقتصر زيادة الوزن علي الاطعمة فقط وانما تعتبر المشروبات لها دور اساسي في زيادة الوزن ايضاً لما تحتويه من سعرات حرارية عالية, فمن الممكن تحديد المشروبات التي تساعدك علي فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي , والتى تحد من شهيتك, وكما ان هناك مشروبات تفقدك الوزن فهناك أيضاً مشروبات تزيد من وزنك فأحذرى منها.

اليكِ سيدتي  المشروبات التى تساعدك على خسارة الوزن وأخرى تزيد من وزنك:

مشروبات تزيد الوزن:

المياة الغازية:

تحتوي الصودا علي الكثير من السكر والسعرات الحرارية التي تحتوي علي السكر مما تؤدي الي زيادة الوزن، كما إنها تسبب هشاشة العظام على المدى البعيد.

مشروبات الطاقة:

تحتوى أيضاً مشروبات الطاقة على الصودا المحملة بالكثير من السكريات والتى بالتالى ترفع من سعراتكِ الحرارية بالجسم وزيادة الوزن، لذا ننصح بعدم الاكثار منها فيكفي مرة واحدة من وقتاً الي اخر , ومن الممكن ان تسبب فى تسوس الاسنان أيضاً.

القهوة:

عند اضافة القهوة مع اللبن منزوع الدسم  والسكر فهذا ليس سيئاً , فتكون القهوة سيئة اذا أضيفت مع القشدة فذلك يعطيكِ المزيد من السعرات الحرارية للوجبة الكاملة, بل يفضل تناول القهوة في المنزل مع حليب منتصف الدسم او خالى من الدسم .

الحليب الكامل الدسم:

وذلك لإحتوائه علي الكثير من الدهون و السعرات الحرارية العالية التي تعيق فقدان الوزن .

مشروبات لخسارة الوزن:

الماء:

فهو يساعد علي الشعور بالشبع لفترة اطول ويخفض شهيتك, وينصح بشرب علي الاقل ثمانية أكواب من الماء يومياً , كما ان شرب الماء قبل الوجبات يجعلكِ تأكلين كميات قليلة في وجبات الطعام, كما يساعد علي زيادة التمثيل الغذائي.

الشاي الاخضر:

لان به بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر التى تساعد في تسريع حرق الدهون والحد من شهيتكِ, لذا يُنصح بشرب الشاي الاخضر مرتين للحصول علي افضل نتائج.

عصير الخضروات:

تحتوي الخضروات علي نسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من الألياف , مما يساعد علي تناول طعام اقل.

العصير اخضر:

 وهو عصير الخضراوات خضراء اللون يساعد علي فقدان الوزن كما انه محمل بالالياف ويتميز بإنخفاض الدهون, فقط اضيفي الخضروات الطازجة والماء وبعض الثلج في خلاط ويمزج جيداً, فيساعد علي هضم اسهل لفقدان الوزن الامثل.

ماء جوز الهند:

 وذلك لإحتواءه علي الكثير من الشوادر التي من الممكن انت تزيد من معدل حرق الدهون .

إعلانات google

1 تعليق