7 نصائح تساعد الأم المنشغلة دوماً على إنقاص الوزن الزائد

Amira


تعاني الأمهات من عدم توفر الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية أو الالتزام ببرنامج ريجيم للحصول على وزن مثالي. لذلك، نقدم لك 10 نصائح فعالة تساعدك على إنقاص وزنك دون التأثير على جدول أعمالك اليومي.

1-قوة الدقيقة

لديك أربع وعشرين ساعة في اليوم لكنه في بعض الأحيان من الصعب العثور على ستين دقيقة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو المشي، أو ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية. لذلك يمكنك الاستفادة من قوة الدقيقة! الامر لا يستغرق سوى دقيقة واحدة لتأدية بعض من تمارين الضغط، صعود السلم وهبوطه أو الرقص. قومي باقتناص دقيقة واحدة كل ساعة أو ساعتين لتأدية أحد الأنشطة البدنية داخل المنزل وسوف يساعدك ذلك كثيراً في إنقاص الوزن.

2-استبدال أحد الوجبات

اعداد الطعام يستغرق الكثير من الوقت وعادة ما تحتوي الوجبات اليومية على الكثير من السعرات الحرارية، وفري الوقت واقتصدي في السعرات الحرارية عن طريق استبدال وجبة الإفطار أو العشاء بكوب من الاسموزثي الذي يساعد على فقدان الوزن.

3-لا تتناولي بواقي طعام أطفالك

معظم الأمهات تعمل على انهاء الطعام المتبقي من أطفالها حتى وان كانت تحس بالشبع وذلك حرصاً على عدم تلف هذه الأطعمة. هذه العادة تزيد من استهلاكك للسعرات الحرارية بشكل كبير كما أنها تجعلك معتادة على تناول كميات أكبر من الأطعمة. توقفي عن هذه العادة تماماً واحتفظي ببواقي أطعمة أطفالك لتقديمها لهم في الوجبات التالية أو كوجبة خفيفة في منتصف اليوم.

4-تناولي الشكولاتة يومياً

تناول الشوكولاتة يومياً يساعد على كبح الشهية كما يعطي شعور بالسعادة مما يقلل الرغبة في تناول الأطعمة الغير صحية لتحسين الحالة المزاجية. ولكن، المقصود من الشوكولاتة هنا هي الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر والحليب مع مراعاة عدم تناول كمية كبيرة.

5-كوني مستعدة

عند الخروج مع أبنائك أو الذهاب للتسوق قد تشعرين بالجوع في أي وقت والحل الأسهل بالتأكيد هو شراء احدى الوجبات السريعة التي عادة ما تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة. بدلاً من ذلك كوني مستعدة دوماً بوجبة صحية صغيرة في حقيبتك مثل شرائح الفواكه والخضراوات، المكسرات أو الزبادي.

6-المشي

إذا كان طفلك صغير بما فيه الكفاية لحمله بحمالات الأطفال فيمكنك فعل ذلك وأخذه في جولة في الخارج حتى ينام بدلاً من حمله والجلوس به في المنزل مع هدهدته لجمله على النوم.

7-شرب الماء

تناولي كميات كافية من الماء خلال اليوم على ألا يكون ذلك أثناء تناول الطعام. شرب الماء يساعد على الهضم ويعطي شعور بالشبع مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام. يفضل تناول الماء البارد لأن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية عند شرب الماء البارد.


نحن جميعاً نعاني من الانشغال طوال الوقت، ولكن مفتاح الحصول على لياقة بدنية وفقدان الوزن هو البحث عن طرق تتناسب مع طبيعة يوم كل فرد فينا. المفتاح الآخر هو الكثير من الدعم ممن حولنا، لذلك اطلبي المساعدة من حولك للحصول على وقت مستقطع لنفسك.

اقرئي أيضاً:

حقائق ونصائح عن الوقت تساعدكِ فى خسارة وزنكِ... إكتشفيها! 

9 نصائح تساعدك على تنظيم الوقت بشكل جيد

نصائح لترشيد الوقت في تنظيف المنزل
5 نصائح لفقدان الوزن رغم مشاغلك اليومية

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع