5 أطعمة يجب تجنبها تماماً عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن


تناول الطعام الصحي والأطعمة قليلة الدهون هو جزء مهم من أي برنامج ريجيم. ولأفضل النتائج لإنقاص الوزن يجب تقليل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية قدر الإمكان، بالإضافة إلى تناول الأغذية الصحية، وممارسة عادات الأكل الصحية. ولكن، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها تماماً لإنجاح سعيك لإنقاص الوزن، وهذه الأطعمة هي:

1-منتجات الألبان كاملة الدسم

كوب من الحليب كامل الدسم، على سبيل المثال، يحتوي على 5 جرام من الدهون المشبعة. على الرغم من أن منتجات الألبان كاملة الدسم تحتوي على المواد المغذية مثل الكالسيوم وفيتامين D فيمكنك الحصول على هذه الفوائد دون زيادة كمية الدهون عن طريق اختيار المنتجات قليلة أو منزوعة الدسم. كما يجب الحد من تناول منتجات الألبان مرتفعة السعرات مثل الزبادي والقشدة الحامضة والجبن، والآيس كريم والزبدة.

2-الأطعمة المقلية

بغض النظر عن نوع الزيت المستخدم للقلي يجب تجنب الأطعمة المقلية إذا كنت تريدي إنقاص وزنك. البطاطس المقلية، والأطعمة المقلية، ورقائق البطاطس، وحلقات البصل من أشهر الأطعمة المقلية ذات السعرات الحرارية العالية التي يجب تجنبها تماماً. إذا كنت ترغبين في تناول الطعام خارج المنزل اختاري السلطات، والأطعمة المشوية والتي تعتبر بدائل جيدة للأطعمة المقلية.

3-الكربوهيدرات البسيطة

 ينبغي تجنب الكربوهيدرات البسيطة التي توجد في الأطعمة المصنعة كلما كان ذلك ممكناً. ومن هذه الأطعمة السكر المكرر، والحلوى والعصائر. هذه الأطعمة تحتوي على كميات عالية من السكر، ويتم هضمها بسرعة كما أنها منخفضة جداً في المواد الغذائية والفيتامينات.

4-المشروبات السكرية

وفقاً للدكتور لى وى تشن، وهو أستاذ مساعد في علم الأوبئة في كلية الصحة العامة في مركز العلوم الصحية في نيو أورليانز، الحد من تناول المشروبات السكرية قد يكون أكثر أهمية من الأطعمة الصلبة في خطة فقدان الوزن. ويوضح تشن أن الجسم هو أقل قدرة على تنظيم تناول المشروبات من استهلاك الطعام الصلب، لأن المشروبات لا تعطي إحساس بالشبع مثل الأطعمة مما يسبب الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية. وتعتبر المشروبات الغازية هي أكبر مصدر من السعرات الحرارية.

5-المنكهات

المنكهات هي مصدر آخر متستر من السعرات الحرارية. المايونيز وصلصات السلطة كلها ذات سعرات حرارية عالية، على سبيل المثال ملعقة واحدة كبيرة من المايونيز تحتوي على 100 سعرة حرارية. الكاتشب، أيضاً يحتوي على نسبة عالية من السكر بالرغم من محتواه من مادة الليكوبين المضادة للأكسدة. لفقدان الوزن الأمثل، استخدمي البهارات منخفضة السعرات الحرارية مثل الخردل.

اقرئي أيضاً:

قائمة بأهم الوجبات والأطعمة المسموح بها أثناء الريجيم والتى تقوم بحرق الدهون

أخطاء غذائية شائعة تسبب زيادة الوزن مرة أخرى بعد الريجيم

6 أطعمة يجب تجنبها عند محاولة التخلص من دهون البطن


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع