فوائد الفلفل الحار في إنقاص الوزن

Hossam Serag

يخشى بعض هواة الطعام الحريف من تناول ما يعشقون من طعام حار اعتقادًا منهم أنه مؤذٍ للجسم، وهذا غير صحيح، فأثبتت الدراسات الطبية أن للفلفل الحار والأحمر بالتحديد فوائد عديدة تتعلق بزيادة سرعة الأيض بنسبة تتعدى 50%، وهذا ما يؤدي إلى نقصان الوزن بسرعة ملحوظة ورائعة.

تقدم مجلة حياتك بين يديكِ في هذه المقالة بعض الفوائد الغذائية التي تتعلق بنقصان الوزن عن طريق الفلفل الحار.

الشعور بالشبع

يحتوي الفلفل الحار على نسبة من مادة الكابسيسين التي تساعد في إرسال الإشارات إلى المخ لإبلاغه بالتوقف عن تناول الطعام بسبب اكتفاء المعدة بما تحويه.

حرق الدهون

للفلفل الحار القدرة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل رائع، فيستمر تأثير الشطة في حرق الدهون بعد تناولها لساعات طويلة تصل إلى نحو 5 ساعات، هذا ما يجعلها قوة سحرية تخلص من الشبح السمنة.

ضبط معدل الأنسولين

هرمون الأنسولين هو المسؤول عن أيض السكر في الدم وحرق الدهون، ونتيجة الخلل في معدل هذا الهرمون بالجسم تحدث الإصابة بالسمنة، ويستطيع الفلفل الحار ضبط معدل هرمون الأنسولين لمنع الإصابة بالسمنة.

مضاعفة تأثير الرياضة

تناول طعام يحتوي على الفلفل الحار قبل البدء في القيام بالتمارين اليومية يضاعف من تأثير الرياضة في حرق الدهون نتيجة زيادة معدل استهلاك الأوكسجين الحارق للدهون أثناء القيام بالتمارين الرياضية.

تحسن المذاق

تستطيع الشطة أن تعوض البراعم المسؤولة عن نشاط التذوق باللسان عن نقص الدهون فيها، مما يجعل الشطة أداة رائعة تساعد في تحسين حاسة التذوق للاكتفاء بكمية قليلة من الطعام دون مبالغة.

أنزيمات الكبد

تقوم الشطة بزيادة إفرازات أنزيمات الكبد المسؤولة عن التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع