الرجيم النباتي الأفضل لإنقاص الوزن ولصحة الجسم

Hossam Serag

عادة ما يصبح البحث عن نظام حمية غذائية صحي ومناسب للأشخاص النباتيون أمر في غاية الصعوبة، خاصة لاحتواء معظم أنظمة الحمية على أغذية لا تناسب شخصيتهم الغذائية، كذلك المصابون بأمراض تمنعهم من تناول البروتين الحيواني.

تحتوي هذه المقالة التي تقدمها مجلة حياتك بين يديك على أسرار نظام الحمية النباتي لتتخلصي من مشكلة زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام صحي ومفيد.

أسرار الحمية النباتية

  • يحتوي نظام الحمية النباتية على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية التي تعزز الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية.
  • يتخلل أنظمة الحمية العادية تناول أغذية مطهية بأشكال مختلفة، وهذا يعني فقدان الطعام لبعض العناصر التي قد يحتاجها الجسم، النظام النباتي يعوض الجسم بهذه العناصر نظرًا لتناول الخضار والفاكهة بشكل طازج دون تسوية.
  • يمكن استبدال منتجات الألبان بخضروات لتعزيز الجسم بالفيتامينات التي تلزمه، كاستبدال الحليب بالسبانخ للحصول على الكالسيوم دون إمداد الجسم بكمية حتى لو كانت صغيرة من الدهون.
  • يختلف النظام النباتي عن غيره من الأنظمة لخلوه من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، وهذا ما يعمل على عدم زيادة الوزن والحفاظ على صحة الجسم خالية من الدهون والسكريات.
  • يشترط عند اتباع النظام النباتي استشارة أحد أطباء التغذية حتى لا يتسبب امتناع تناول البروتينات الحيوانية في ضعف الجسم والتأثير على الصحة بشكل عام.

الرجيم النباتي

يشترط لاتباع الرجيم النباتي بشكل سليم تناول 10 أكواب من المياه في اليوم.

اليوم الأول

تناول الفاكهة طوال اليوم كالتفاح والشمام والبطيخ.

اليوم الثاني

تناول خضروات نيئة طوال اليوم، كالخيار والخس والجزر والطماطم.

اليوم الثالث

المزج بين تناول الخضراوات والفاكهة.

اليوم الرابع

يمكن في اليوم الرابع أن تتناولي الحليب لكن بشرط تناول كوب فقط في كل وجبة وتناول 3 موزات في اليوم، والتنويع بين الخضراوات والفاكهة.

اليوم الخامس

يمكن في هذا اليوم أن تتناولي طبق من الأرز لكن بكمية صغيرة، والتنويع بين أصناف الخضار المختلفة.

اليوم السادس

تكرار لليوم الخامس.

اليوم السابع

تكرار لليوم الخامس والسادس لكن بإضافة كوب واحد من عصير الفواكه الطبيعية.

إعلانات google

1 تعليق