مشروبات باردة تساعد على إنقاص الوزن

Amira


السر في إنقاص الوزن الناجح ليس فقط الاقلال من تناول الطعام ولكن أيضا الانتباه الى المشروبات، فالمشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يقضي على فكرة إنقاص الوزن من أساسها. واليك بعض المشروبات اللذيذة وفي نفس الوقت تساعد على انقاص الوزن

1-الماء البارد

الماء البارد هو أفضل مشروب على الإطلاق وهو الاختيار الافضل لإنقاص الوزن. عليك جعل مشروبك الأول هو الماء البارد، ويمكنك إضافة عصره من الليمون اليه أو بعض شرائح الخيار أو الطماطم ليضيف بعض النكهة بدون سعرات حرارية زائدة.

2-عصير الخضروات

عصير الخضروات سواء معلب أو مصنوع في البيت هو أفضل طريقة للحصول على الالياف والمغذيات التي يحتاجها الجسم اثناء عملية انقاص الوزن وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

3-الشاي الأخضر

الشاي الاخضر بدون سكر يساعد على حرق الدهون ويسرع من عملية التمثيل الغذائي، ويمكنك تناوله بارداً أو ساخناً ويفضل تحليته بإضافة القليل من عسل النحل والشاي الأحمر كذلك يعطي نفس التأثير.

4-القهوة السوداء

القهوة في الصباح تساعد على حرق الدهون لأنها تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تحويل الدهون الي طاقة، يمكنك وضع بعض اللبن منزوع الدسم على القهوة.

5-الحليب منزوع الدسم

الحليب منزوع الدسم مصدر جيد للبروتين والفيتامين D والكالسيوم، عليك بتجنب الحليب كامل الدسم لأنه يحتوي على الدهون التي قد لا تساعد في عملية إنقاص الوزن، يمكنك اضافة الكاكاو الداكن للحصول على مخلوط لذيذ ومنعش ومقوي للعضلات كذلك بعد التمرينات الرياضية.

6-الزنجبيل

الزنجبيل مع الشاي الاخضر مع الكمون والنعناع هي وصفة عربية قديمة للقضاء على الدهون وتساعد على التخلص من الوزن الزائد بسرعة. اخلطي معلقة صغيرة من كل من المكونات واغليها مع كوبين من الماء مع التقليب لمدة عشر دقائق. بردي المشروب وقومي بتصفيته،  ثم يُشرب قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة يمكنك التجربة لمدة 15 يوما وستشعرين بالفرق.

7-الاناناس والكيوي

هذه الوصفة لمن لا يفضلون طعم الوصفات العربية وهذه الوصفة طعمها لذيذ ومنعش وتعطي نتائج في خلال 15 يوما وتساعدك على فقدان ما يقرب من 10 كيلو جرام وطبعاً هذه النتائج تكون أفضل مع نظام غذائي ونظام تمارين رياضية.

هذه الوصفة عبارة عن 5 شرائح من الاناناس مع قطعتين من الكيوى وملعقة من السكر، توضع المكونات في خلاط العصير مع كوب ماء ويتم تناول العصير يومياً بدلاً من وجبة الغداء.

اقرئي أيضاً:

طريقة عمل حساء الميزو الياباني للقضاء على الوزن الزائد
طريقة عمل مشروب طبيعي حارق للدهون

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

تعتبر القهوة من المشروبات التي يبدء كثير من الناس يومهم بها فهي عادة يومية صباحية تساعد على التركيز والنشاط، ولكن هل تعلم أن هذه العادة قد تكون هي الحل المثالي والأمثل للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون والحصول على جسم مثالي في فترة زمنية قليلة وبسهولة تامة؟ نعم فالقهوة لها… اقرأ المزيد

المصدر: وصفات القهوة للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد