قائمة بأهم الفواكه المسموح بها أثناء الريجيم والتى تقوم بحرق الدهون

Yara Sharara


تلجأ بعض النساء لإلغاء الفاكهة تماماً من نظامهن الغذائي أو الحمية الغذائية، لإعتقادهن بأن أى نوع من أنواع الفاكهة يكثر به السكريات، ومن ثم يؤدى الى زيادة الوزن، ولكنه إعتقاد خاطئ تماماً.

 

 ينصحكِ خبراء التغذية والريجيم بضرورة تناول الفاكهة لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة، بل أن الفاكهة تساعد على نقصان الوزن أيضاً، لأنها تحتوي على ألياف فمنها ما يساعد على الحرق ومنها ما يحرق مباشرة، و يمكن إستبدال احدى وجبتي الفطار والعشاء بثمرة فاكهة و بالتالي يقل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم.



اليكِ قائمة بأهم الفواكه المسموح بتناولها والتى ينصحكِ بها الخبراء التغذية أثناء إعتماد أى نظام ريجيم.

 

الفراولة

لقد أبدى خبراء التغذية إعجابهم بثمرة الفراولة، فتناول الفراولة مع ممارسة الرياضة يمكنكِ من الوصول الى الوزن المثالى فى أسرع وقت، حيث تحتوى ثمرة الفراولة على هرمونات تحرق الدهون و تزيد قدرة الجسم على الحرق.

 

الجوافة

 تساعد ثمرة الجوافة في الحفاظ على نسبة الإنسولين في الجسم، مما يمنع تراكم الدهون، كما تساعد فى سد و فقدان الشهية.

 

التفاح

عليكِ تناول 5 حبات من التفاح يومياً، تدريجياً على مدار اليوم، أى بعد الإستيقاظ وعند مشاهدة التلفاز وقبل الوجبات وقبل النوم، فالتفاح يزيد من الحرق بنسبه كبيرة، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك مع الوقت.

 

الكيوي

تعتبر ثمرة الكيوى من أهم الثمرات المغذية للجسم، فتحتوي على ألياف و سعرات قليلة، كما تستخدم للتحلية بدلاً من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

 

البطيخ

تناولى البطيخ بدون قلق، فالبطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من المياه و تبقى في المعدة فتره أطول من مياه الشرب مما يعطي شعور بالشبع لوقت أطول.

 

البرتقال

 البرتقال من أهم الفاكهة الصحية على الإطلاق، وذلك لاحتواءها على فيتامين C، ومضاد للأكسدة فيحمي الجسم ضد نزلات البرد، كما إنها فاكهة سالبة السعرات الحرارية، فتعتبر فاكهة ممتازة لتخفيض الوزن، كما أن لعصير وقشر البرتقال أهمية كبيرة لصحة الجسم، وينصحكِ خبراء التغذية بضرورة تناول ثمرة البرتقال بين الوجبات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

طب والعنب