15 غذاء مفيد لخسارة الوزن وحرق الدهون.. تعرفى عليهم

Yara Sharara


ربما حاولتى تجربة العديد من أنظمة الريجيم  المختلفة ولكنكِ مللت من إعتماد نظام معين لا تستطيعين الإنتظام عليه وفقدان الوزن كما تريدين، وأياً كانت الأسباب التى جعلتك غير قادرة على فقدان الوزن، فهناك أسس ثابته لا تخلو منها أى حمية غذائية، وأطعمة هامة لحرق الدهون بالجسم عامة.


فى هذا المقال تقدم لكِ حياتكِ قائمة تحتوى على 15 نوع مختلف من الأطعمة التى ستساعدك فى حرق دهون الجسم ببساطة ومن ثم خسارة وزنك، فما رأيك بتجربتهم؟

السمك

تناولى الأسماك مرتين أسبوعيآ على الأقل، مع التركيز على سمك السردين والسلمون والتونة، لإحتوائهم على "الأوميجا 3 "، هذا فضلآ عن قدرتهم على تذويب الشحوم.

البندق

لا تنسي تسلية نفسك بتذوق البندق فهو كفيل بإمدادك بالألياف اللازمة، كما يحارب الخلايا السرطانية، ويحميكِ من أمراض القلب، ومرض السكرى، هذا فضلآ عن تفتيته لحصوات المرارة، وتخليصك من الدهون الزائدة فى الجسم.

الفاكهة

إهتمى بتناول الفاكهة التى تحتوى على الألياف والمعادن والفيتامينات، خاصه العنب والموز والبرتقال.

البيض

تناولك لبيضة واحدة فى اليوم سيكون محفزآ طبيعيآ لعملية حرق الدهون فى البطن، كما سيكون حلآ مثاليآ لصحتك العامة.

زيت الزيتون

تناولى حبات الزيتون يوميآ وأستعينى بما لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون كمصدر رائع للفيتامين "إى"، والدهون غير المشبعة التى تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول.

الخضراوات

من من لا يعرف قيمة الخضراوات الغذائية؟ تمتعى بتناول الخضراوات الطازجة يوميآ لفعاليتها فى فقدان الوزن عامة، وأضيفيها إلى قائمة الحمية الخاصة بك. خاصة البروكلى، الملفوف، والقرنبيط الذى ينصحك الأخصائيون بتناولهم، لفعاليتهم فى حرق دهون البطن، ومحاربة مرض السرطان.

الشاي الأخضر

إشربى من 2 – 3 أكواب من الشاى الأخضر، جيث يساعدك فى إزالة الشحوم من الجسم، كما يحمى خلايا الجسد من السرطان.

مغلى ورق العنب

ضعى لتر ماء على نار هادئة، أضيفى له 50 جرامآ من مسحوق ورق العنب الجاف، أتركيه حتى الغليان وبعد نصف دقيقة أطفئ النار وأتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها يصفى ويؤخذ منه 3 أكواب يوميآ بعد كل وجبة، مع الإستمرار ستلاحظين الفرق.

جوز الهند

أشارت إحدى الدراسات الحديثة التى أجريت على 25 ألف متطوع أن بالرغم من إحتواء جوز الهند على الدهون التى لا ينصح بتناولها الأشخاص البدناء، إلا أن تلك الدراسة أظهرت أن من كان يتناول يوميآ حفنة من جوز الهند قد فقد وزنه بشكل ملحوظ، هذا لإحتوائه على مادة "السيروتونين" التى تساعدك على الشعور بالشبع سريعآ، كما تبعد عنك التخمة والكسل.


الفاصوليا

تناولى الفاصوليا السوداء والحمراء لإحتوائها على الألياف التى تحفز القولون على عملية التخلص من الفضلات، كما تساعد فى حرق السكر الزائد فى الجسم.

ثمرة الأناناس

تحتوى ثمرة الأناناس على إنزيم "بروميلاين"، الذى يساعدك على إحراق الدهون وخفض الوزن، هذا فضلآ عن هضم البروتينات. لذا ينصحك الأخصائيون بتناول حبة أناناس يوميآ.

مغلى الشمر

يعتبر من أهم مخفضات الوزن التى ننصحك بتناولها، أحضرى 30 جرامآ من مسحوق الشمر وغليه فى حوالى نصف لتر من الماء، وتترك حتى مرحلة الغليان بربع ساعة، ثم تترك لمدة نصف ساعة حتى تبرد تماماً، تناولى منها كوباً واحداً بعد وجبة الغداء، والآخر بعد وجبة العشاء يوميآ.

 الموز

تناولى يوميًا 3 حبات من ثمرة الموز، حيث يعتبر من المصادر الطبيعية للبوتاسيوم الذى يساعدك فى عملية حرق الدهون، كما ينظم مستوى كميات المياه فى الجسم.

التونة

إحرصى على تناول التونة 3 مرات فى الأسبوع، لإحتوائها على حامض "الليبتين" فى الجسم الذى يحفز عملية حرق الدهون بالجسم.

الثوم

تناولك للثوم ليس فقط لإكساب النكهة لطعامك، بل لقدرته على حرق الدهون وتنظيم سكر الدم، هذا غير إنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين فى الجسم.

إعلانات google

1 تعليق

اذا كنت تبحث عن غذا مثالي ننصحك بقراءة المقال التالي: 

فوائد التونة الصحية ، أكثر من 14 فائدة عظيمة تعزز صحتك