تعرفي على جدوى استخدام مسحوق البروتين لانقاص الوزن

Ashraf Mohamad


عن جدوى استخدام مسحوق البروتين في حال كانت هناك رغبة لدى المرأة لانقاص وزنها، أشارت الدكتورة نيكول أبينا - عضو الهيئة البحثية في مركز نيويورك للسمنة ومؤلفة كتاب Why Diets Fail   - إلى أن مسحوق البروتين يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن، وهو مفيد بشكل خاص خلال التمرينات الرياضية.


وتابعت أبينا حديثها بالقول إنه يمكن للطاقة الزائدة التي تحصل عليها المرأة من المسحوق أن تساعدها على تقوية عضلاتها أكثر خلال جلسات التمرينات الرياضية، لذا ستقوم بحرق المزيد من السعرات الحرارية.


وبهذا الشكل فأنتي بالتأكيد لا تحتاجين إلى استخدام مساحيق البروتين إذا كنتي تحاول تخفيض وزنك. فاتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية البروتين المستمد من المصادر الطبيعية (المكسرات واللحوم الخالية من الدهن، على سبيل المثال) قد يكون أفضل. وإليك السبب: على الرغم من أن تناول وجبات غنية بالبروتين يساعد في إمداد جسمك بالطاقة ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة، لكن كثير من مساحيق البروتين تحتوي على الكثير من السكر المضاف للنكهة، مما يزيد من إجمالي عدد السعرات الحرارية، حسبما تقول أبينا. وبالإضافة الى ذلك، فإن مساحيق البروتين يمكن أن تكون عالية السعرات الحرارية إلى حد ما حتى بدون وجود الكثير من السكر الإضافي فيها.


لذلك إذا كنتي تريدين خلط بعض مسحوق البروتين في النظام الغذائي الخاص بك - مثلاً في عصير صحي - قومي بقراءة الملصق الخاص بالمحتويات الغذائية أولاً لمعرفة كمية السكريات التي تضيفينها أيضاً إلى جسمك.


يجب عليكي أيضاً العمل على تناول الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية على مدار بقية فترات اليوم للتعويض عن السعرات الحرارية الزائدة التي تقومين باستهلاكها من خلال مسحوق البروتين. وإلا فسوف تقومين بتناول مزيد من السعرات الحرارية دون تقليل السعرات الحرارية في وجبات الطعام الأخرى، وهو ما يمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويؤدي لزيادة وزنك.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع