6 طرق سهلة للوصول للياقة البدنية والجسم الرشيق

Amira


الجميع يحلم بالجسم الرشيق واللياقة البدنية العالية، والأمر ليس بالصعوبة التي تتخيليها اذا ما اتبعت نظام غذائي صحي مع المواظبة على النصائح التالية:

1-شد القامة أثناء المشي

المشي والوقوف مع شد القامة أمر هام جداً لتخفيف الأحمال على منطقة أسفل الظهر كما يساهم بشكل كبير في تحسين القوام وخاصة في المنطقة السفلى.

2-رفع الأوزان الثقيلة

رفع الأوزان الثقيلة يعمل على تقوية عضلاتك. عند رفع الأوزان الخفيفة فقط، تبقى بعض العضلات غير مدربة وتتحول إلى شحم. وبالتالي، يجب أن يشمل نظام تدريبك الأسبوعي حمل الأوزان الثقيلة.

3-الجري والقفز

 الدهون في البطن هي المشكلة الأكثر شيوعا في هذه الأيام. وأبسط طريقة للتخلص منها هي المشي والركض والقفز بقدر ما تستطيعين. تأكدي من الحصول على ما مجموعه 60 دقيقة من التمارين في يوم واحد. ويمكن أن يكون ذلك من خلال المشي الى السوبر ماركت، الجري على المشاية الكهربائية، نط الحبل أو القيام بالأعمال المنزل المكثفة. فقط تأكدي من استيفاء ساعة كاملة من الحركة يومياً.

4-استخدام السلم

من المعروف أن استخدام السلم بدلاً من المصعد هو أمر جيد لتحسين اللياقة البدنية، ولكن صعود السلم يجب أن يكون سريعاً وعلى دفعة واحدة بدون توقف للحصول على النتيجة المرجوة.

5-تناول الأطعمة الصحية

حالة الوجه والجسم هي النتيجة النهائية لما تأكليه. ويقول الخبراء أن وجود المزيد من الخضروات، والمكسرات، والفواكه والحبوب الكاملة توفر المواد الغذائية التي تعطي الصحة للجلد والجهاز الهضمي.

6-التنفس العميق

التنفس العميق لمدة 15-20 دقيقة على الأقل يمحو التوتر اليومي ويخلصك من التجاعيد. ويقول الخبراء انه وسيلة هامة لإخراج السموم من الجسم. التنفس العميق بصفة يومية هو أحد التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن يغير حياتك تماماً.


 النصائح السابقة للحصول على اللياقة البدنية والرشاقة المثالية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع