7 أطعمة تساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن

Samar Hamdi

اذا كنت قد سئمت من دهون منطقة البطن، فإليك بعض الأطعمة التي قد تساعدك عند تناولها على حرق الدهون الصعبة المتراكمة في منطقة البطن.

الشوفان

تناول الشوفان صباحًا في وجبة الإفطار يدعم الجسم بكمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعمل على خفض فرصة انخفاض مستويات السكر في الدم. إبدأي يومك بوجبة من الحبوب الكاملة والشوفان كي تساعدك على تجنب الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. اذ تساهم في الحصول على كمية من البروتين، الفيتامينات والمعادن اللازمة لخسارة الوزن.

الخضروات

الخضروات الطازجة هي مصدر ممتاز للألياف ومضادات الأكسدة اذ ان تناول الخضروات في الصورة الطازجة يساعد على الشعور بالإمتلاء دون الحصول على زيادة في السعرات الحرارية. تناول الخضروات بوفرة وخاصة الخضروات الورقية يساعد على تدعيم الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة مثل الكالسيوم، البروتين، الماغنسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الفيتامين C، الفيتامين A والفيتامين B.

اللحوم الخالية من الدهون

تعتبر اللحوم الخالية من الدهون من الأطعمة الأساسية خلال الحمية، فهي مصدر أساسي للبروتين. ولكن لا بد من تجنب اللحوم المجهزة مسبقًا، مع التركيز على تناول اللحوم الطبيعية العضوية مثل اللحوم البيضاء من الأسماك والدجاج.

الحبوب الكاملة

استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض بالأطعمة التي تعتمد على الحبوب الكاملة التي يساعد على زيادة العناصر الغذائية التي يحصل عليها الجسم عند تناولها. فالحبوب الكاملة تعمل على إمداد الجسم بالألياف، الفولات، فيتامين  E، والماغنسيوم أيضًا.

البيض

البيض هو مصدر أساسي للبروتين، وهو من الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن. كما يدعم الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامين B12.

زيت الزيتون

الدهون الصحية هي أطعمة حيوية تعمل على حرق دهون البطن المتراكمة، وزيت الزيتون يعمل كمصدر هام للدهون الأحادية التشبع. فإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون للخضروات والسلطات، يعمل على إضافة نكهة مميزة مع تحفيز عملية حرق الدهون في نفس الوقت.

المكسرات

المكسرات هي مصدر آخر للدهون الصحية، لكن لابد من الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من المكسرات، فالمكسرات من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية. كما أن المكسرات هي مصدر للبروتين، الألياف، الفيتامينات والمعادن.


الصورة: Shutterstock©


اقرئي ايضًا:

الآثار الجانبية للمشروبات الغازية الخاصة بالرجيم 

بعض الفوائد الصحية للزنجبيل 

فوائد الشمام في تعزيز المناعة والمحافظة على الجمال 

6 أطعمة تساعدك على الشعور بالامتلاء طوال النهار 

الفوائد الصحية والغذائية للبنجر او الشمندر 

نصائح لجعل التسوق من أجل الطعام الصحي اكثر متعة وتوفيرًا 

أطعمة صحية تساعد على التحكم في مرض السكري من النوع الثاني 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع