3 أنواع من العصير الطّبيعي تساعد على فقدان الوزن

العصير الطّبيعي المعدّ بواسطة عصّارة جيّدة والذي يستخدم فيه أنواع من الفواكه الطّازجة ذات النموّ العضويّ عند الإمكان، هو مساعد ممتاز لأيّ برنامج إنقاص للوزن.
 
فيما يلي 3 أنواع من العصير الطّبيعي:

عصير الطماطم، الكرفس والسّبانخ

الطماطم:


تساعد الطماطم على التخلّص من الدهون إذ تحتوي على نسبة منخفضة في الكربوهيدرات ومؤشر نسبة السّكر فيها هو 38.

هي غنيّة بالمغنيسيوم، البوتاسيوم، الفيتامين C وغيرها من الفيتامينات والمعادن.


الكرفس:


هو غذاء يوفّر كميّة هامّة من المواد المغذيّة للجسم فهو يحتوي على الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الصّوديوم والفيتامينات A، B و C. خصائصه المدرّة للبول تجعل منه مساعدًا ممتازًا على تنظيف الجسم والتخلّص من أيّ مواد غير مرغوب فيها.


السّبانخ:


بالإضافة إلى كونها توفّر الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم والفيتامين C، والفيتامينات B ومجموعة أخرى من الموادّ الكيميائيّة النّباتية كما تعدّ السّبانخ أيضًا غنيّة بالكلوروفيل. هذا ما يسمح للجسم بتلقّي الكميّة الكافية من الأوكسجين، إزالة السّموم والحفاظ على التّوازن الحمضي في الجسم.


كيفيّة إعداد العصير: 4 أو 5 حبّات من الطّماطم النّاضجة، 4 أغصان من الكرفس و1 أو 2 حفنات من السّبانخ (العضويّة إن أمكن فالسّبانخ هي واحدة من الخضروات الأكثر عرضة للتلوّث بالمواد الكيميائيّة). يجب أن يشرب هذا العصير بين وجبات الطّعام.

عصير التفّاح، اللّيمون والجريب فروت

التفّاح:


يساعد التفّاح على التخفيض من نسبة الكربوهيدرات في الدمّ، نسبة إنتاج الأنسولين وهرمون زيادة الوزن. كما أنّ إحتواء التفاح على نسبة عالية من البكتين يساهم في تقليص كميّة الدّهون.


اللّيمون والجريب فروت:


يعمل اللّيمون والجريب فروت على تخفيض نسبة السّكر في الدم كما يساعدان على تخفيض نسبة إنتاج البنكرياس للأنسولين مع ارتفاع في نسق التّفاعلات الكيميائيّة في الجسم ممّا يساهم في  حرق الدهون.


تشير الأبحاث إلى أنّ استهلاك الحمضيّات إمّا كليًا أو كعصير قبل موعد الطعام بيضع دقائق سيساعد على فقدان الوزن بمعدّل 2 كغ شهريًا وهذا مع الحفاظ على نفس الوجبات المعتادة.


كيفيّة إعداد العصير: 60٪ من التفّاح، 20٪ من الليمون و 20٪ من الجريب فروت. إذا كنت تتبعين نظامًا علاجيًا أزيلي كميّة الجريب فروت وزيدي من نسبة اللّيمون. يجب استهلاك هذا العصير 20 دقيقة قبل وجبات الطعام.

عصير الأناناس، البابايا واللّيمون (اللّيمون الأخضر الصّغير)

الأناناس:


الأناناس منبع ممتاز للمواد الغذائية التي تنشط عمليّة حرق للدّهون، مثل المغنيسيوم، اليود، الفيتامين C والألياف. يحتوي الأناناس أيضًا على انزيم قيّم يسرع عملية الهضم من خلال مادة البروميلي التي تفتت البروتينيات إضافةً الى أنه مضادّ للالتهابات.


البابايا:

هي فاكهة غنيّة الفيتامين C والإنزيمات التي تلعب دورًا أساسيًا في عمليّة الهضم وحرق الدّهون.


اللّيمون (اللّيمون الأخضر الصّغير):


يتمتع الليمون بخاصة تميزه عن غيره وهو أنه يحرق السكر بسرعة هائلة ما يسرع عملية تخفيض الوزن.


كيفيّة إعداد العصير: 50٪ من الأناناس، 40٪ من البابايا و10٪ من اللّيمون الأخضر الصّغير. يجب أن يشرب هذا العصير عند الإنتهاء من تناول الطّعام. وقد تبين أن تناول الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات أو التي توجد فيها نسبة مرتفعة من السّكر تؤثّر في نسبة السّكر في الدم بشكل أقلّ إذا تم تناولها قبل الأكل بالإضافة إلى كونه غنيّ بالانزيمات الهاضمة.


إقرئي أيضًا: تعرفي على الأطعمة التي تساهم في حرق الدهون الزائدة في جسمك

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع