أفضل 10 نصائح للتخلص من السيلوليت الخطر

Samar Hamdi
السيلوليت أو الخطوط البيضاء هي مشكلة تعاني منها أغلب النساء. فالسيلوليت هو عبارة عن كتل دهنية متراكمة في مناطق مختلفة من الجسم. فتظهر ككتل أو خطوط بارزة على الجلد، نظرا لتواجد السيلوليت في الأنسجة الرابطة التي تعمل على توزيعها بشكل متناسق تحت الجلد. 


حوالى 90% من النساء في مرحلة ما بعد المراهقة تعاني من الخطوط البيضاء أو مظهر قشرة البرتقالة على الجلد. وتلك المشكلة غير مرتبطة بالسمنة، فتعاني منها النحيفات مثل الممتلئات أيضا.


وعلى الرغم من أنه من الصعب التخلص من أثر السيلوليت تماما، ولكن مع اتباع بعض النصائح التي نقدمها إليك يمكنك التخلص من السيلوليت في بضعة أيام وستلاحظين النتيجة بنفسك

10 نصائح للتخلص من السيلوليت

1-شرب الماء بوفرة

شرب من 6-8 أكواب من الماء يوميا يساعد على التخلص من الصوديوم الزائد داخل الجسم، الذي يتسبب في احتباس السوائل داخل الجسم مؤديا في النهاية لظهور الخطوط البيضاء أو السيلوليت على الجلد. كما يمكن تناول شاي الأعشاب أو العصائر النقي. باتباع هذا النظام يمكن لبشرتك أن تصبح نضرة وصحية دون أي أثر للسيلوليت في خلال سبعة أيام.

2-الاقلاع عن التدخين

للتدخين أثار سلبية ضارة تؤدي لتفاقم السليوليت على الجلد، فهو يمنع وصول الغذاء اللازم لخلايا الجلد عن طريق الدم، كما يساعد على تراكم السموم داخل سوائل الجسم. وقد يتسبب ذلك في تلف خلايا الجلد مع ضعف مرونتها. مما يساعد على ظهور التجاعيد المبكرة والسيلوليت أيضا.

3-تجنب التوتر والضغط العصبي

فالتوتر يتسبب في تغير هرمونات الجسم مما يؤثر على خلايا الجلد. والكورتيزول وهو الهرمون الخاص بالتوتر، له تأثير كبير على ترقق الجلد مما يساعد على زيادة تراكم الدهون. كما يساعد أيضا على بطء إنتاج هرمون النمو اللازم للحصول على بشرة صحية.


لذلك لابد من الاسترخاء والتأمل لفترة بسيطة خلال اليوم، فيمكن ممارسة بعض تمرينات اليوجا، أو ركوب الدراجة أو المشي. كما أنه من الضروري الحصول على فترة كافية من النوم للحصول على بشرة نضرة.

 

4-ممارسة التمرينات الرياضية

على الرغم من أن ظهور السيلوليت مشكلة يواجهها من يعاني النحافة مثل من يعاني من السمنة تماما، إلا أن زيادة الوزن قد تجعل مظهر السيلوليت أسوء. فباتباع بعض التمرينات الرياضية التي تستهدف الجزء العلوي من الجسم بالإضافة للساقين ومنطقة الأرداف، يمكن التخلص من السيلوليت. قد يستغرق ذلك مدة أطول من سبعة أيام ولكن النتيجة ستكون مذهلة، بالإضافة لتحسين المظهر العام للجسم والعضلات.

 

5-استعمال الفرشاة على الجسم

فرشاة الجسم تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم داخل الجسم، مما يساعد على التخلص من الخلايا الدهنية التي تتسبب في ظهور السيلوليت. للحصول على نتيجة فعالة، يتم استعمال الفرشاة على الجسم مرتين خلال اليوم في حركات طولية تجاه القلب.

6- ترطيب البشرة

تمتلئ الأسواق بالعديد من الكريمات من ماركات مختلفة لترطيب الجسم، ولكن في الحقيقة، للحصول على نتائج فعالة في ترطيب الجسم لا يمكن الاعتماد على الكريمات فقط، لكنها في حاجة إلى أن تكون جنبا إلى جنب مع ممارسة التمرينات الرياضية وتناول الأطعمة الصحية وشرب الماء. فكل هذا مع استعمال الكريم المرطب مريتن خلال اليوم يساعد على الحصول على مظهر صحي للبشرة. كما أن استعمال منتجات العناية الخاصة بالسيلوليت يساعد على الحصول على نتائج أفضل. فقد صنعت خصيصا لتنشيط الدورة الدموية في المناطق التي تظهر بها السيلولية مع تحفيز إنتاج الكولاجين.

7-تناول الأحماض الدهنية الأساسية

الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تقوية الأنسجة الضامة حول الخلايا الدهنية، مما يساعد على التخلص من اثار السيلوليت. فينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الاساسية مثل السلمون والتونة والماكريل وزيت الزيتون.

8-الإكثار من تناول البروتين

الاحتفاظ بمحتوى الماء داخل الجسم قد يكون جزء من مشكلة السيلوليت. فيساعد البروتين وبخاصة الألبومين على امتصاص السوائل الزائدة. وللحصول على نتائج أفضل، ينصح بتناول ثلاثة قطع من الأسماك والبقول أو الدواجن أو التوفو خلال اليوم.

9-المساج

المساج من خلال مدربين متخصصين له العديد من الفوائد. فيساعد على التخلص من التوتر والإرهاق، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد على التخلص من الالتصاقات. أخصائيو التدليك يعملون على تدليك الجسم مع حركات يدوية لتحريك سوائل الجسم مما يساعد على نعومة البشرة والتخلص من السوائل الزائدة.

 

10-الاندرومولوجي Endermologie

وهي طريقة حديثة وفعالة دون أي مخاطر للتخلص من أثار السيلوليت ولإعادة الشكل الطبيعى للجسم دون الحاجة للتدخل الجراحي. وجهاز الاندرومولوجي يعالج السيلوليت بمزيج من المساج مع الشفط، مما يعيد توزيع الأنسجة الضامة في الجلد وينشط الدورة الدموية والسائل اللمفاوي داخل الجسم كما يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم.


الصورة: Shutterstock©

إعلانات google

1 تعليق

 

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

★ نصائح لمحاربة السيلوليت

 

فوائد الاعشاب | وصفات الطب البديل