ريجيم الموز يخفّض وزنك سريعاً ويبعدك عن الاكتئاب!

Jessy


تتشعّب أشكال الحميات الغذائية التي تحارب السعرات الحرارية العالية. وفي حين انتشرت ظاهرة حميات البروتين والفيتامين، ها هي اليوم تبرز حمية الموز الى الواجهة نظراً لما تحتضنه من فوائد غذائية تمدّ الجسم بالماغنيزيوم والطاقة وتُبعد عنه شبح الوزن الزائد.


انطلقت حمية الموز من اليابان لتغزو العالم نظراً لما تحتويه من فوائد صحية خصوصاً أن أكثر من 77% من النساء حول العالم يعانين من نقصٍ في مادة الماغنيزيوم، ما يخلف وراءه اضطرابات في الجهاز الهضمي، نفخة في البطن وتشنجات في عضلات الجسم.

ومن أكثر مشاهير العالم اتباعاً لحمية الموز عارضة الأزياء نعومي كامبل التي تسير على هذا النمط من الحميات الغذائية لمدة 10 أيام متتالية حيث تأكل ما يعادل الـ6 موزات في اليوم مع بعض الفيتامينات التي تأتي على شكل أدوية، فيما تشرب كمية كبيرة من المياه.

فوائد الحمية

يتسم النظام الغذائي بفوائد غذائية تنطوي على تحسين عملية الهضم، تعزيز الشعور بالامتلاء لاحتواء الموز على كمية عالية جداً من النشا، الألياف والبوتاسيوم، إضافة الى الفيتامين B6، كما يحدّ من امتصاص الجسم لأنواع محدّدة من الكربوهيدرات.

وفي التفاصيل، يساعد تناول الموز ضمن وجبة الفطور على حرق السعرات الحرارية بكمية عالية، كما يخفف من احتمال الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم. وينصح الخبراء خلال اتباع حمية الموز بتجنب منتجات الألبان والحلويات بهدف تقليل السعرات الحرارية من خلال الحدّ من كمية الدهون والسكر في الجسم.

وتشير الدراسات العلمية الى أن حمية الموز تحمي من الإصابة بالإكتئاب كونها تحتوي على مواد غذائية ترفع من الحالة المزاجية بنسبة عالية.

سلبياتها 

من جهة أخرى، تحتوي حمية الموز على بعض السلبيات، منها تخفيف نسبة السكر في الدم، وتحدّ من القدرة على ممارسة بعض الأنشطة الرياضية. لذلك، يجب ألا تتعدى فترة اتباعها بشكل مستمر الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع كحدّ أقصى كي لا يخسر الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات التي تمدّه بالطاقة.

جدول يوميّ  

"حياتك" تمدّك بنموذجٍ من ريجيم الموز الذي يمكن أن تتبعيه:

• وجبة الإفطار: تناولي ما يتراوح بين الموزة والثلاث موزات مع كوب من الماء الفاتر.

• وجبة الغذاء: أي وجبة تختارينها بعيداً عن المقالي والمأكولات التي تحتوي على نسبة دهون عالية.

• وجبة خفيفة (سناك): تناولي وجبة خفيفة بين الساعة الثالثة والرابعة عصراً، قد تحتوي على قطعة صغيرة من الحلوى (60 كالوري) أو كوب من العصير الطازج.

• وجبة العشاء: يجب أن تكون خفيفة وصحية في آنٍ وفقاً لخيارك ويمكن أن يتضمن نوعاً من أنواع السلطة.

خلال اتباعك الحمية، يُسمح بتناول بعض حبات الموز بين الوجبات الأساسية، شرط ألا تتعدى الخمس حبات يومياً وإرفاقها بما لا يقل عن 10 أكوابٍ من المياه.

نصائح جوهرية

انتبهي الى أهمية المضغ جيداً، والامتناع عن استهلاك الكثير من الحليب، فيما عليك الاكثار من شرب المياه (2.5 ليتر على الأقل)، أو شرب القهوة والشاي الأخضر من دون سكر والابتعاد عن الوجبات السريعة التشيبس والدونتس، كما ينصحك الخبراء بأهمية النوم بعد ثلاث ساعات من تناول الطعام على الأقل خصوصاً أن الدراسات العلمية أكدت وجود علاقة متينة بين السمنة والحرمان من النوم. وممارسة رياضة المشي ثلاث مرات في الأسبوع.

 

إستناداً لما تحتضنه حمية الموز من فوائد صحية ومنافع جمّة، يمكنك تطبيقها والتخلص من الدهون التي تتكدّس في جسمك.


جرّبيها ثم شاركينا رأيك بها عبر "حياتك".


الصورة: Shutterstock©

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع