7 وصفات لعشاء خفيف طيلة الأسبوع

Riham
  • للحفاظ على الوزن الصحي والقوام المثالي يجب أن تتضمن وجبة العشاء العناصر الغذائية الضرورية الهامة للجسم فإليك برنامج أسبوعي أو ريجيم من العشوات صحية!

     

    قد تحتارين عندما يأتي الأمر لمضمون الوجبة المثالية. فيجب أن تتضمن الكالسيوم لبناء العظام وبروتين سهل الهضم ونشويات من الحبوب الكاملة، لتساعد الجسم في عملية الأيض. لذلك فمن الأفضل تناول وجبة العشاء في وقت مبكر قبل النوم بساعتين على الأقل للمحافظة على رشاقتك. إن تريدين خسارة الوزن الزائد فعلى عشائك ألا يحتوي على نسبة دهون عالية حتى لا يختزنها الجسم. من الأفضل أن تحتوي وجبة العشاء على الفاكهة الطازجة والخضروات المسلوقة سوتيه.  الزبادي أيضاً من الأطعمة المحبذة، خاصة الزبادي اليوناني حيثُ يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك. أما الحبوب الكاملة كالشوفان والحنطة والزيوت المفيدة للصحة مثل حبوب بذر الكتان وحبة البركة فيمكنك نثرها فوق طبقك المُفضل والمًعد بعناية خصيصُا لكِ للمحافظة على وزن مثالي وصحة وعافية.

     

    و الآن تابعي القراءة لمعرفة أفضل وصفات العشاء الخفيفة!

  • فيلية السلمون بالليمون والاعشاب

    فيلية السلمون بالليمون والاعشاب طبق شهي وخفيف لعشاء راقي غني بالأوميجا 3 التي تفيد في الرشاقة كما تعالج إلتهابات المفاصل وتحافظ على الوزن المثالي.

  • سلطة البروكولي مع مكعبات الرومي (التيركي)

    سلطة البروكولي مع مكعبات الرومي (التيركي) تناوليها للمحافظة على وزنك ورشاقتك دون خوف لاحتوائها على اللحوم البيضاء التي تحتوي على سعرات قليلة مثل التيركي اللذيذ.

  • سلطة الأفوكادو والطماطم

    سلطة الأفوكادو والطماطم تحمي القلب وتنظم مستوى سكر الدم، لاحتواء الأفوكادو على دهون غير مشبعة والطماطم التي تحتوي على الليكوبين الذي يجدد الأنسجة والذرة التي تحتوي على الكربوهيدرات.هذه السلطة طبق متكامل ومشبع.

  • شرائح الستيك مع صلصة (تشيميتشوري) البرازيلية الحارة

    شرائح الستيك مع صلصة (تشيميتشوري) البرازيلية الحارة هي وجبة خفيفة من اللحم المشوي الخفيف، بشرط الاكتفاء بشريحة واحدة مع سلطة خضراء. 

  • الأناناس مع اللحم المُدخن بالفرن

    الأناناس مع اللحم المُدخن بالفرن من الأطباق الخفيفة لعشاء رائع حيث الأناناس يرفع الأيض بالجسم وبالتالي يساعد على حرق الدهون المختزنة كما يحتوي الطبق على صوص الصويا الهام لتنظيم الهرمونات واللحم المدخن الخفيف.

  • ساندويتش سلطة السلمون المُدخن بالشمندر

    ساندويتش سلطة السلمون المُدخن بالشمندر من الوجبات السريعة الصحية. يمكنكِ تحضير هذه الوجبة في وقت قصير وهي مفيدة لاحتوائها على البنجر الذي ينشط الجهاز المناعي وشرائح السلمون المدخن اللذيذة التي تساعدك في الحصول على الرشاقة. تناوليه مع الخبز الأسمر الكامل.

  • الشوربة الحارقة للتخسيس

    الشوربة الحارقة للتخسيس من الأطباق التي ترفع من معدل الحرق(الأيض) بالجسم وتشعرك بالشبع. كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع