نصائح مهمة لتزيين الكيك بإتقان كالمحترفات

Yara Sharara

ربما تشاهدين أشهر طباخى العالم فى برامج الطبخ العديدة فى التلفاز وهو يقومون بتزيين الكيك بكل إتقان، كما تشاهدين ألذ أصناف الكيك المزين بالكريمة وغيرها عند متاجر الحلويات، وربما تتسائلين عن طريقة التزيين بنفسك لتحضير أشهى وألذ الكعكات.

فى هذه المقال أقدم لكِ أهم النصائح فى تزيين الكيك بإتقان كالمحترفات.

إستخدام سكين حاد

لا تنسى إستخدام السكين الحاد وليس العادى عند تقطيع الكيك، لتستطيعى تقطيع الكيك الى اقسام متساوية دقيقة، ولا تتسرعى عند تقطيع الكيك بل تريثى عند القيام بهذه الخطوة حتى تحصلى على طبقات مثالية، وحتى لا يتفتت منك الكيك او يتم تقطيعه بشكل خاطئ.

رش الكيك بالعصير

إذا إكتشفتِ أن الكيك صلب بعض الشئ، فيمكنكِ رش قطع الكيك بعصير فاكهة تفضلينها طازج، حتى يعطيها ملمساً أكثر نعومة وتصبح رطبة أكثر، ولكن إحذرى من رشها بكمية زائدة عن الحد.

إستخدمى النايلون أو ورق الخبز

لا تترددى فى إستخدام النايلون أو ورق الخبز لتغطية أطراف طبق التقديم عند تزيين الكيك بالكريمة وغيرها، حتى لا تتسخ أطراف الطبق بالكريمة، وبعد الإنتهاء يمكنكِ إزالته بكل سهولة.

إحذرى الكيك الساخن

لا تحاولى تقطيع الكيك أو تزيينه وهو ساخن، فإن حاولتِ تزيين الكيك وهو ساخن فسوف تذوب الكريمة ولن تثبت على الكيك، بل سوف يتفتت الكيك أيضاً أثناء تقطيعه، لهذا إنتظرى حتى يبرد الكيك تماماً، وأيضاً تأكدى أن تكون الكريمة على درجة حرارة الغرفة او دافئة بعض الشئ.

تقسيم الكريمة

قسمى الكريمة وإدهنيها على الكيك بشكل متساوٍ، ولا تنسى دهن الكريمة من أطراف الكيك الى وسطها منعاً للتفتت.

تزيين سطح الكيك

إذا كنتِ سوف تزينين سطح الكيك بالمكسرات أو الحبيبات الملونة او قطع الشوكولاتة، فعليكِ وضعهم مباشرة بعد وضع الكريمة وقبل أن تتجمد، حتى تثبت قطع الشوكولاته او الحبيبات الملونة او المكسرات على الكريمة ويجمدوا معاً.

إقرأى أيضاً:
طريقة عمل عجينة الفوندان أو عجينة السكر للتزيين

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في مطبخ

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع