أسرار في عالم الديكور لجذب الطاقة الإيجابية لمنزلك

Sara Ahmed
123rf Edvard Nalbantjan

 

في الكثير من الأحيان، حتى مع ترتيب المنزل وتنظيمه والحفاظ على نظافته، لا تشعرين بالراحة في المكان. لذلك، اكتشفي أهم الأسرار لجذب الطاقة الإيجابية لمنزلكِ.

 

هل تسائلتي مسبقاً حول شعورك بالراحة في بعض الأماكن عن غيرها؟ السبب في ذلك، بحسب خبراء الفنغ شوي، هو الطاقة الإيجابية في المكان. أحياناً ما تتسبب الطاقة السلبية في الشعور بالضيق، صعوبة النوم وعدم الإرتياح في المنازل بدون سبب واضح. طريقة الديكورات الداخلية قد تكون من العوامل الهامة المسببة للطاقة السلبية المنتشرة في المنزل والتي تؤثر على الحالة الصحية، المزاجية وحتى على العلاقات بين الأشخاص في المكان.

 

اكتشفي أهم الأسرار في عالم الديكور لجذب الطاقة الإيجابية لمنزلك.

 

النباتات والطاقة الإيجابية

تحمل النباتات طاقة إيجابية كبيرة لذا ينصح خبراء الفنغ شوي باستخدامها كقطع ديكور منعشة لجلب الطاقة بالمنزل وأهمها زهور زنبق السلام. تعمل النباتات على تنقية الهواء وزيادة معدل الأكسجين فيه، وهو ما يشعركِ بالراحة، كما يعمل اللون الأخضر على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالراحة. تجنبي استخدام النباتات الشائكة كالصبار أو الأشجار المتقزمة فهي توقف مسار الطاقة الإيجابية وتجذب الطاقة السلبية للمكان.

 

تنسيق الأثاث

احرصي على التنسيق الجيد للأثاث واختياره بعناية بحسب مساحة المنزل؛ فالأثاث الكبير والمكتظ بالغرفة يوقف مسار الطاقة الإيجابية في المكان. حاولي اختيار قطع الأثاث بحجم مناسب للغرفة وتخلصي من الأثاث الزائد وغير المستعمل. كذلك، الأغراض المكسورة تجلب الطاقة السلبية في المكان.

 

تنظيف المنزل

احرصي على تنظيف المنزل بصورة منتظمة وتخلصي من الغبار والأتربة التي تجذب الطاقة السلبية للمكان. حاولي تجديد الهواء بالمنزل كل يوم من خلال  فتح النوافذ للسماح لأشعة الشمس والطاقة الإيجابية بالدخول. البخور من العناصر الرائعة التي، بالإضافة إلى تعطير المنزل، تساعد على الشعور بالراحة وطرد الطاقة السلبية وتحسين الحالة المزاجية. نظافة الحمام بصفة خاصة تساعد على نشر الطاقة الإيجابية بمنزلك، يُنصح استخدام خليط الماء والملح لمسح المنزل مرة أسبوعياً.

 

الباب الرئيسي للمنزل

ينصح خبراء الفنغ شوي بأن يكون الباب الرئيسي للمنزل كبير لأن الطاقة الإيجابية للمنزل تتدفق من خلال الوجهة الأمامية، وأن يكون الممر أمامه خالياً ونظيفاً. يستحب أن تُوضع مرآة بمدخل المنزل وخاصةً بالمنازل الضيقة حيث تعطي انطباع باتساع المساحة. كما يمكنكِ وضع أصيص للزهور في مدخل المنزل حيث تعطي الشعور بالترحاب والطاقة بالمكان.

 

الألوان والطاقة الإيجابية في منزلك

تجنبي الألوان النارية كالأحمر والبرتقالي والأصفر بكثرة في ديكورات المنزل خاصةً في غرفة النوم فهي من الدرجات المحفزة للجسم وتزيد من الشعور بالتوتر والقلق. درجات الأزرق، البيج من الدرجات التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية ونشر الطاقة الإيجابية بالمكان كما أنها من الألوان المريحة للعين.

   

التصاميم بمنزلك والطاقة الإيجابية

عند اختيارك لتصاميم الأثاث أو قطع الديكور ينصح خبراء الفنغ شوي بتجنب الأغراض ذات الأطراف المدببة كزوايا المقاعد والفراش فهي من شأنها جذب الطاقة السلبية بالمنزل. احرصي على اختيار الأثاث الأنسيابي ذو الأركان المستديرة وابتعدي تماماً عن الأشكال الحادة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع