زيني ديكورات منزلك بإبداع البوب آرت

Sara Ahmed
  •  

    ظهر فن البوب آرت منذ ما يقارب الخمسين عاماً فقط، لذا فهو يُعد من الفنون المعاصرة التي ثارت على الفنون التقليدية منذ ظهورها.

     

    مع تطور الديكورات بالمنازل لمواكبة العصر، أصبحنا نجد الاختيارات تميل إلى التحرر من الكلاسيكي والأنماط التقليدية وهو ما ساعد على دخول فن البوب آرت في تصاميم الديكورات الحديثة. جذب فن البوب آرت مصممي الديكور نظراً لأشكاله العصرية والمتنوعة التي تضفي على المنزل مظهراً مميزاً وغير تقليدي. يعتمد فن البوب آرت على الثقافة الشعبية وتجسيد الأشياء الموجودة في البيئة المحيطة بإحساس الفنان ورؤيته الخاصة. فنجد بعض لوحات البوب آرت تحمل رسومات لبعض العلب القديمة أو المصابيح المكسورة أو الأشياء المهملة تم تسليط الضوء عليها مع استخدام الألوان الصارخة. اتجهت أيضاً بعض أعمال البوب آرت إلى الأشكال الكوميدية المرحة مثل تجسيد المشاهير بصورة مضحكة كاريكاتيرية. إذا كنتِ تفضلين الأشكال غير التقليدية يمكنكِ إدراج فنون البوب آرت في ديكورات المنزل بطريقة تعبر عن شخصيتك.

     

    إكتشفي كيف تدرجين فن البوب آرت في ديكورات منزلك.

     

  • لوحات البوب آرت لمشاهير العالم

     

    راجت مؤخراً استخدام لوحات المشاهير بصيحة البوب آرت في ديكورات الجدران بالمنازل العصرية.

     

    أسهل طريقة لإدراج صيحة البوب آرت في ديكورات منزلك هي استخدام اللوحات الجدارية للمشاهير والمرسومة بصيحة البوب آرت النابضة بالألوان. يمكنكِ استخدام لوحة جدارية تحمل رسمة لأحد مشاهير الغرب التي اعتمدتهم صيحة البوب آرت مثل أودي هيبورن، مارلين مونرو، بوب مارلي وغيرهم. كذلك، راجت ديكورات البوب آرت في اللوحات الجدارية في العالم العربي فنجد رسومات السندريلا، أم كلثوم، فيروز وغيرهم في ديكورات المنازل والمطاعم سواء على الجدران أو في تصاميم الوسائد. إذا كانت ديكورات منزلك كلاسيكية فلا تترددي في استخدام ديكورات البوب آرت لمنحه الحيوية وتجديد إطلالته.

     

  • الألوان في ديكورات البوب آرت

     

    حين يتعلق الأمر بالألوان، فإن صيحة البوب آرت لا تخضع للقواعد التقليدية فنجد مزيج من الألوان غير المترابطة إلا أنها قوية ومفعمة بالحيوية.

     

    العشوائية في مزج الألوان بطريقة تبدو نابضة وحيوية، دون أن تفقد الغرفة تناغمها، هو ما يعتمد عليه فن البوب آرت، ولا يمكنكِ اعتماد صيحة البوب آرت بمنزلك إلا بإطلاق العنان لمخيلتك خاصةً في اختيار الألوان. فكلما زادت حدة الألوان وتنوعها كان ذلك أقرب لروح البوب آرت الحقيقية. لا تقتصر ديكورات البوب آرت على غرف المعيشة أو الاستقبال، بل يمكنكِ اعتمادها حتى في مطبخك بأسلوب الريترو مع الملصقات الملونة أو الصور المرسومة على وحدات التخزين وديكورات السيمي الكلاسيكية والألوان الصارخة.

  • الأشكال المرحة

     

    لا يقتصر البوب آرت على الرسومات والصور للمشاهير بل نجد فيه العديد من اللوحات لأغراض غريبة كالأحذية أو علب الأطعمة الفارغة أو صور لأشخاص أقرب للكاريكاتير.

     

    إذا كنتِ تفضلين الطابع المرح في ديكورات المنزل، يمكنكِ استخدام أفكار من مجلات الكوميكس والتي تحتوي على العديد من الرسومات المستوحاة من البوب آرت لأشخاص كاريكاتيرية، أو صور لمشاهير بطريقة كوميدية، وكذلك صور لبعض الأغراض القديمة كقارورات المياه الغازية، الفونوغراف وغيرها.

     

  • أفيشات الأفلام

     

    طريقة رائعة لتزيين أحد جدران منزلك بصيحة البوب آرت من خلال صور أفيشات الأفلام.

     

    للفت الأنظار، بمجرد دخول المنزل، وإضفاء لمسة غير تقليدية على جدران البيت استخدمي صور أفيشات الأفلام الكلاسيكية سواء العربية أو الأجنبية. يمكنكِ تنفيذ اللوحة بنفسك بالمنزل من خلال طباعة أفيش الفيلم المفضل لكِ وتثبيته على إطار خشبي ووضعه في ركنكِ المفضل بالمنزل لتحصلي على ديكور عصري ومختلف على طريقة البوب آرت.


     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع