اكتشفي كيف تختارين مطابخ تناسب شخصيتك

Sara Ahmed
  • 123rf Petro Kuprynenko

    كل قطعة في منزلك هي جزء منك ومن ذوقك وهي تجسيد لصفاتك الشخصية لذا يُنصح دائماً باختيار الأثاث والديكور الذي يعكس شخصيتك.

     

    أياً كانت طبيعتك الشخصية فيجب عليكِ دائماً اختيار القطع التي تشعركِ في منزلك بالراحة والحميمية والتي تعكس أفكارك الخاصة، ولا سيما المطبخ الذي تقضي فيه العديد من الأوقات في تحضير وجبة رائعة لأفراد عائلتك. سواء كنتِ تعشقين النمط الكلاسيكي أو تفضلين الطابع الريفي أو الدرجات العصرية فيوجد العديد من تصاميم المطابخ بألوان تناسب ذوقك الشخصي وتشعركِ بالراحة. وبصفة عامة فإن لوحة الألوان في المطابخ هي العامل الأول الذي يجب وضعه في الاعتبار عند اختيار مطبخ يناسب شخصيتك.

     

    اكتشفي كيف تختارين تصاميم مطابخ تناسب شخصيتك.

  • المطابخ الجريئة

    123rf tomas1111

    إذا كنتِ من الشخصيات الجريئة والغير تقليدية فلا يمكنكِ اعتماد الأسلوب الكلاسيكي في تصميم مطبخك.

     

    الشخصيات الجريئة التي تتسم بالانطلاق والمغامرة دائماً ما يناسبها الألوان النابضة والصارخة والدرجات الغير تقليدية في المطابخ كالأصفر، الوردي، الفوشيا وغيرها والتي ستمنح مطبخك إطلالة مختلفة عن المعتاد. لا تتقيدي بتصاميم تقليدية، ولا تختاري التصميم الذي يلفت انتباهك من الوهلة الأولى بل اختاري التصميم الذي يمكنكِ التعايش معه دون الشعور بالملل، كذلك اختاري الألوان التي تفضلينها في ملابسك وادمجي بينها في وحدات التخزين بالمطبخ.

  • المطابخ الكلاسيكية

    123rf Katarzyna Białasiewicz

    الطابع الكلاسيكي له عشاقه ومحبيه حيث يمنح المكان ستايل أنيق وفخم.

     

    المطابخ الخشبية تناسب تماماً الأذواق الكلاسيكية ومحبي الطابع الإنجليزي والريفي. يوجد العديد من التصاميم الكلاسيكية التي يمكن اعتمادها في المطبخ. الإضاءة باللون الأصفر تمنح مطبخك لمسة كلاسيكية. يناسب المطبخ الكلاسيكي الشخصيات التقليدية والمحبة لأجواء العائلة والشخصيات التي تفضل الحفاظ على إطلالة أنيقة في إطار مألوف وتقليدي.

  • المطبخ العصري

    123rf Alexandre Zveiger

    يتسم المطبخ العصري بخطوط التصميم البسيطة والوحدات العملية مع لوحة من الألوان التي يغلب عليها الدرجات الفاتحة والميتاليك.

     

    الشخصيات العصرية تلك التي تفضل مواكبة كل ما هو رائج وتجديد المنزل بديكورات نابضة وحيوية. تميل الديكورات العصرية مؤخراً للبساطة في التصميم والاعتماد على الجانب العملي، واستخدام وحدات متعددة الاستخدامات وهي من السمات التي يمكنكِ تطبيقها في مطبخك بسهولة. استخدام الجرانيت بدل الرخام من السمات التي يفضلها الكثيرون في تصميم المطبخ العصري بسبب مظهره الرائع ومتانته.

  • المطابخ الغير تقليدية

    123rf Mikhail Kalakutskiy

    إذا كنتِ شخصية متقلبة الحالة المزاجية، فاحرصي على اختيار تصميم لمطبخ لا يشعرك بالملل.

     

    يفضل لأصحاب الشخصية المزاجية دمج العديد من درجات الألوان والابتعاد عن الدرجات المحايدة أو المتعادلة كالبيج، الأبيض والأوف وايت والتي قد تشعرهم بالرتابة والملل. كذلك يمكن الاستغناء عن تصاميم وحدات التخزين التقليدية واستبدالها بالأرفف ووضع بعض الديكورات المحببة لكِ وتجديدها من آن لآخر حتى لا تشعرين باعتياد الديكور أو مظهر المطبخ.

  • المطابخ بتصاميم هادئة

    123rf Monika Mlynek

    البعض يفضل الديكورات المريحة للعين والتي تضفي على الأجواء شعور بالمتنفس والمساحة.

     

    الطراز الاسكندنافي أو نمط الهيغ من أنماط الديكور التي تناسب أصحاب الشخصيات الهادئة والرومانسية حيث تعتمد هذه الديكورات على ترك المزيد من المساحة في المكان ومنح المطبخ أو أي مساحة أخرى شعور بالبيتوتية والراحة. الألوان المتعادلة ودرجات الأبيض مع وحدات الإضاءة الكثيرة جميعها من السمات التي تميز المطبخ الهادئ وتناسب الأشخاص ذات الطابع الرومانسي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع