أحدث موديلات السجاجيد المودرن

Sara Ahmed
  • 123rf Никита Кузьменков

    تُعد السجاجيد هي القاعدة الأساسية التي تساعد على ربط وتناغم عناصر الديكور الأخرى بالغرفة.

     

    يجب اختيار كل قطعة بمنزلك لتتناغم مع القطع الأخرى لتشعرين بترابط الديكور في المكان بأكمله. تشغل السجاجيد مساحة كبيرة من المنزل لذا يجب العناية باختيارها حتى لا يفقد ديكور منزلك رونقه. وتعد السجاجيد قطعة فنية هامة في ديكورات المنزل الداخلية كما تساعد على الشعور بالدفء ولهذا ينصح عند اختيارها بالاهتمام بالجانب الجمالي والعملي على حد سواء. لم تعد السجاجيد ذات الأحجام الكبيرة هي الأكثر رواجاً، بل أصبحت السجاجيد الصغيرة هي الخيار المفضل مع الألوان الزاهية التي تضفي على المنزل إطلالة عصرية.

     

    إليكِ مجموعة من أحدث موديلات السجاجيد العصرية.

  • الدرجات الزاهية

    123rf Iuliia Nazarenko

    تميل لوحات الألوان في الديكور مؤخراً إلى الدرجات النابضة والزاهية والتي تمنح المنزل إطلالة مرحة ومنعشة.

     

    الألوان الزاهية تعكس الإضاءة وتمنح أي مساحة المزيد من الحيوية. قد تبدو الألوان الفاتحة اختيار غير عملي للكثيرين خاصةً مع الغرف التي تستخدم بشكل مكثف كغرف المعيشة وغرف الأطفال، إلا أنها بالرغم من ذلك تحمل رونقاً خاصاً وجانباً جمالياً يجعلها اختياراً مثالياً في المنازل العصرية. حاولي الربط بين السجاجيد وقطع الديكور الأخرى كالوسائد من خلال اختيار ألوان مشتركة بينها.

  • السجاد الشاج

    123rf choreograph

    أصبح السجاد الشاج هو الأبرز في الديكورات العصرية بفضل ملمسه ومظهره المميزين.

     

    السجاد الشاج الذي يخرج منه خيوط من الصوف بشكل كثيف ومميز هو الأكثر رواجاً مؤخراً في الديكورات العصرية. يتميز السجاد الشاج بتنوع تصميماته سواء المنقوشة أو السادة وهو ما يمنحكِ مئات الاختيارات، إلا أنكِ قد تواجهين صعوبة في تنظيفه مقارنةً بالسجاد العادي، ولهذا حاولي اختياره في غرف الاستقبال أو غرف النوم والتي لا تحتاج إلى تنظيف بشكل يومي كما هو الحال في غرف المعيشة. السجاد الشاج لا يعد اختياراً ناجحاً في غرف الأطفال حيث يمكن اختفاء أغراض الطفل صغيرة الحجم والأتربة بداخله.

  • النقوشات الكبيرة في السجاد

    123rf Katarzyna Białasiewicz

    بالرغم من أن تكرار النقوشات بإيقاع واحد من الأنماط الكلاسيكية إلا أن العديد من التصاميم بهذا الشكل أصبحت تأخذ شكلاً عصرياً رائعاً.

     

    ثارت التصميم العصرية على النقوشات الصغيرة والألوان الناعمة لتصبح النقوشات الكبيرة سواء في المنسوجات، الأثاث أو السجاجيد هي الأبرز والأكثر اختياراً. الأبيض والأسود مزيج لا يفقد رونقه وسحره أبداً وهي من الدرجات التي يمكن تنسيقها مع العديد من الدرجات الأخرى كالأصفر. حاولي الدمج بين النقشات المختلفة سواء في الأثاث أو قطع الديكور الأخرى. السجاد اليدوي يمتاز بدقة تفاصيله، وعادةً ما يُستوحي من الأنماط البدوية والتقليدية ولكن بشكل عصري.

  • سجاجيد غرف الأطفال

    123rf Sedat Seven

    الألوان المبهجة، التصاميم المرحة والمقاسات الصغيرة جميعها من السمات المميزة لسجاجيد غرف الأطفال.

     

    غرفة طفلك هي مساحته الخاصة التي يقضي فيها معظم يومه لذا احرصي على اختيار ديكوراتها بعناية وخاصةً السجاد. ظهرت مؤخراً السجاجيد ذات الحواف الخارجية الغير منتظمة والتي تتميز بتصميم مختلف عن الأشكال الدائرية، المربعة والمستطيلة للسجاد. عند اختيار سجاد غرف الأطفال حاولي اختيار الخامات التي يسهل تنظيفها مع حجم صغير يسهل حمله وتغيير مكانه والتنظيف أسفله.

  • سجاجيد غرف النوم

    123rf Elnur Amikishiyev

    بالرغم من أن الألوان المتعادلة والسادة تساعد على الشعور بالاسترخاء وراحة العين إلى أن البعض يفضل النقوشات لكسر الشعور بالرتابة والنمط التقليدي.

     

    النقوشات البارزة تضفي على مظهر السجاد ملمساً مميزاً وبعداً أنيقاً. احرصي عند إدراج النقوشات في غرف النوم باختيارها صغيرة الحجم وغير صاخبة حتى تتناسب مع أجواء غرفة النوم ولا تشعركِ بالتوتر. حاولي أيضاً تجنب استخدام السجاجيد المنقوشة مع الأثاث المنقوش واستخدميها مع الأثاث السادة لإبراز قطع الديكور في الغرفة من خلال التباين في الألوان.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع