بالصور: نصائح لتنسيق مطبخ مودرن

Sara Ahmed
  • 123rf iriana88w

    المطبخ من المساحات الأساسية في المنزل التي يجب العناية عند تنسيق ديكوراتها، اكتشفي أهم نصائح خبراء الديكور لتنسيق مطبخك بطريقة عصرية.

     

    بعض الحيل في تنسيق المطبخ ستساعدك على توفير المساحات والحصول على ديكور متناغم ومتعدد الأغراض وهو ما يجنبكِ حدوث الفوضى ويساعد على الحصول على تصميم مبتكر ومميز. ولتنسيق مطبخك بطريقة عصرية يجب أولاً تحديد الخامات التي تفضلينها والعملية لاحتياجاتك اليومية سواءاً الأخشاب، الأكريليك أو الألوميتال وغيرها. في النهاية حاولي اختيار ديكورات تجمع بين الجانب الجمالي والعملي.

     

    اكتشفي أهم نصائح خبراء الديكور لتنسيق مطبخك بطريقة عصرية.

  • قطع الرخام

    123rf iriana88w

    قطع الرخام من أساسيات المطبخ التي يجب العناية عند اختيار خاماتها وألوانها.

     

    تتوفر العديد من أنواع الرخام التي يمكن استخدامها بالمطبخ والتي تختلف باختلاف المتانة والشكل المميز للرخام. قطعة الرخام قد تكون قطعتك الأساسية لإضفاء حيوية على المطبخ خاصةً مع المطابخ ذات اللون الواحد وبالأخص الدرجات الفاتحة كالأبيض والرمادي. حاولي تنسيق لون رخامة المطبخ مع درجة الحوائط لتحققي التناغم في إطلالة المطبخ. القطع النحاسية في الصنابير والمقابض تعود في مقدمة صيحات المطابخ عام 2018.

  • أحدث صيحات ألوان المطابخ

    123rf Iuliia Nazarenko

    للمسة عصرية في مطبخك، اختاري ألوان زاهية.

     

    تتصدر الدرجات الزاهية لوحة ألوان مطابخ عام 2018 والتي تضفي على الديكور لمسة من الحيوية والانتعاش. البرتقالي، الأخضر الزرعي، الأصفر واللبني من الدرجات الأكثر رواجاً في العام الجديد. احرصي على اختيار وحدات إضاءة متنوعة مثل الاسبوتات المثبتة في وحدات التخزين والتي ستمنحكِ توزيع مثالي للإضاءة مع وحدة إضاءة مركزية بتصميم عصري لتمنحكِ الجانب الجمالي بالمطبخ.

  • ديكورات المطبخ

    123rf Katarzyna Białasiewicz

    الجدران من المساحات بالمطبخ التي يمكنكِ استغلالها في ديكورات المطبخ بطريقة عصرية.

     

    استخدام اللوحات الجدارية، أو رسومات الجدران، أو الجدران الحجرية من الوسائل البسيطة والرائعة لإضفاء ديكورات مميزة ومختلفة لمطبخك. كما يمكنكِ استخدام ورق الحائط بتصميم الأحجار كما في التصميم أعلاه لخيارات أقل تكلفة وستمنحكِ نفس النتائج. نباتات الزينة من الأشياء التي تجذب الطاقة الإيجابية بالمنزل بحسب مباديء الفنغ شوي كما تمنح المكان المزيد من الانتعاش.

  • اللون الأسود بالمطابخ

    123rf Iuliia Nazarenko

    لا يزال للون الأسود عشاقه وسيظل واحد من الدرجات المفضلة في المطابخ العصرية.

     

    درجة الأسود المطفي بصفة خاصة تضفي على الديكورات مزيج من الفخامة والأناقة. حتى لا تتسببين في قتامة ديكورات المطبخ حاولي إدراج بعض الدرجات الأخرى مع الأسود كالأبيض لخلق تباين قوي وواضح في الدرجات. كما يمكن إضفاء بعض النباتات العشبية التي تستخدم في الطهو كالروزماري، الزعتر والريحان وغيرها والتي بجانب مظهرها الجمالي ستمنح مطبخك رائحة منعشة.

  • المطابخ الأكريليك

    123rf cheskyw

    الأكريليك يتصدر خامات المطابخ بفضل مظهره العصري.

     

    خامة الأكريليك تتميز بمتانتها وملمسها ومظهرها اللامع الذي يضفي بريق رائع على المطبخ ومظهر عصري. تمنحكِ درجة الأزرق الشعور بالراحة فهو من الدرجات المريحة للعين والتي تمنح المطبخ لمسة منعشة وجريئة. يمكنكِ تنسيق الأزرق مع لوحة ألوان واسعة كالأبيض، الأسود إلا أنه أكثر تناغماً مع درجة الرمادي الفاتح. الأرفف من القطع التي تمنحكِ مظهر جمالي وجانب عملي بالمطبخ دون أن تستهلك مساحة كبيرة، لذا إذا كنتِ تفضلين منح مطبخك لمسة عصرية ووضع بعض النباتات أو قطع الديكور الأخرى يمكنكِ استخدام الأرفف بطريقة بسيطة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع