دليلك لتحقيق مباديء الفنغ شوي Feng Shui في ديكور المنزل

Sara Ahmed
  • 123rf astragal

    هل سمعتِ من قبل عن مصطلح الفنغ شوي؟ اكتشفي كل ما يهمك معرفته عن فنغ شوي وكيفية تحقيقه في منزلك.

     

    الفنغ شوي هو واحد من أقدم الفنون والعلوم التي نشأت منذ أكثر من 3000 سنة في الصين، وهو مجموعة من المباديء التي تهدف لخلق التوازن بين الطاقات في أي مساحة محددة سواءاً بالمنزل، المكتب أو الحديقة لتحقيق التناغم مع عناصر البيئة المحيطة والتخلص من التوتر ونشر الطاق الإيجابية في المكان. وقد اعتقد الصينيون منذ آلاف السنين أن الفنغ شوي هو أحد أسباب الحظ السعيد وجلب الشعور بالراحة.

    ووفقاً لفلسفة الفنغ شوي فإن تحقيق التناغم مع البيئة المحيطة يمنحكِ صحة أفضل، حياة مهنية أو عاطفية ناجحة. ويعتمد الفنغ شوي على فهم الطبيعة ولا سيما فكرة أن الأرض على قيد الحياة وتنبض بالـ تشي أو الطاقة. فنغ شوي في اللغة الصينية هي كلمة من مقطعين فنغ تعني الرياح وشوي تعني المياه والتي ترتبط في الثقافة بالصحة الجيدة.

     

    اكتشفي أهم الخطوات للمبتدئين لتحقيق فلسفة الفنغ شوي في ديكورات المنزل.

  • تخلصي من الفوضى بمنزلك

    123rf Edvard Nalbantjan

    الخطوة الأساسية في تحقيق فلسفة الفنغ شوي في منزلك وحياتك بصفة عامة هي التخلص من الفوضى.

     

    الفوضى والكراكيب من أكثر الأسباب للشعور بالتوتر والاكتئاب في المنزل. لذا بحسب مباديء الفنغ شوي لنشر الطاقة الايجابية في المكان عليكِ أولاً التخلص من كل الأشياء التي تسبب الفوضى أو الأشياء التي تكرهينها بالمنزل. وتعد عملية التخلص من الفوضى في حد ذاتها خطوة أشبه بالعلاج والتخلص من الطاقة السلبية في حياتك و في المنزل وبدون هذه الخطوة لن تنجحين تماماً في تحقيق الفنغ شوي والتناغم في المكان. حتى لا يصبح الأمر عبئاً عليكِ يمكنكِ تحديد عشر أشياء يومياً والتخلص منها حتى تنتهي من الفوضى تماماً بالمنزل.

  • التهوية الجيدة والإضاءة بالمنزل

    123rf Edvard Nalbantjan

    لتحصلين على فنغ شوي جيد بمنزلك فإن عنصري الهواء والإضاءة الطبيعية أو كما يعرفان بالتشي أساسيان لنشر الطاقة الإيجابية بالمنزل.

     

    احرصي على تهوية المنزل بصورة يومية واختيار الستائر الشفافة التي لا تحجب الإضاءة الطبيعية بالنهار. نباتات الزينة وسيلة رائعة لتنقية الهواء ونشر الطاقة الإيجابية والشعور بالحيوية في المنزل. السماح للإضاءة الطبيعية وأشعة الشمس بدخول المنزل من الوسائل البسيطة والرائعة للتخلص من الطاقة السلبية والشعور بالاكتئاب حيث تساعد على تجديد طاقة المكان لذا حاولي السماح لأشعة الشمس بالدخول للمنزل على قدر الإمكان. إذا كنتِ في مرحلة إعداد المنزل احرصي على زيادة عدد النوافذ خاصةً في غرف المعيشة.

  • خريطة الفنغ شوي

    123rf Victor Zastolskiy

    حددي أولوياتك من خلال خريطة الفنغ شوي أو كما تُعرف بالباكوا Bagua  والتي تترجم حركة الطاقة في تسعة محاور كل منها يرمز لجانب من حياة الإنسان.

     

    حددي خارطة الفنغ شوي للطاقة في منزلك، الباكوا هي رمز بشكل ثماني تمثل كل زاوية منها اتجاهاً معيناً وجانب مهم من جوانب الحياة. ويمكنكِ تقسيم المنزل بحيث تتلاقى جوانب الباكوا مع مساحات المنزل المختلفة فمثلاً إذا كنتِ تريدين تفعيل مساحة الثروة يوجد عدة طرق لجذب كمية أكبر من الطاقة أو التشي إلى هذا الجزء مثل وضع مرآة أو وحدة إنارة من الكريستال، كما أن استخدام عنصر الماء والذي يعني الثروة في الفنغ شوي يساعد على استقطاب المال لذا فإن حوض من السمك أو نافورة مياه قد يساعدان في تفعيل مساحة الثروة.

  • اكتشفي عنصر الفنغ شوي الخاص بميلادك

    123rf Dmitry Pistrov

    تحويل منزلك إلى بيئة تغمركِ بالطاقة الايجابية ليس بالأمر المستحيل مع التطبيق الجيد لمباديء الفنغ شوي.

     

    لنشر التشي في منزلك كل ما تحتاجينه هو معرفة عنصر الفنغ شوي الخاص بميلادك، فمثلاً إذا كان عنصر ميلادك في الفنغ شوي هو النار فأنتِ تحتاجين للتعبير عن هذا العنصر في كل ما يحيط بكِ مثل استخدام ألوان كالأحمر، البرتقالي، الأرجواني، الوردي والأصفر سواء في ديكورات المنزل أو ملابسك وأغراضك، كذلك استخدام الأشكال المثلثة والتي ترمز للنار في المنزل. ولجلب مزيد من التشي في المنزل إذا كان عنصر ميلادك هو النار احرصي على استخدام الأخشاب في الديكور والتي تغذي عنصر النار وهو ما يساعد على تفعيل الفنغ شوي في منزلك.

  • ضعي طاقة المنزل في اعتبارك

    123rf Katarzyna Białasiewicz

    ضعي دائماً في اعتبارك طاقة المنزل وكيفية تجديدها باستمرار.

     

    طاقة المنزل من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في صحتك ورفاهيتك، لذا اجعلي تجديد طاقة المنزل واحدة من أهم أولوياتك من خلال ثالوث الطاقة والذي يرتبط بصحتك وذلك من خلال الاعتناء بثلاث أماكن أساسية في منزلك وهي غرفة نومك، الحمام والمطبخ. لا شيء ثابت في عالم الطاقة لذا حاولي دائماً تجديد الطاقة في هذا المنزل مع التركيز على الغرف التي ذكرناها سابقاً حيث ترتبط ارتباط وثيق بالطاقة في المنزل على سبيل المثال عنصر الماء هو المسيطر في الحمام فعليكِ بالحفاظ على موازنته من خلال استخدام عنصر الخشب واستخدام درجات فاتحة وتجنبي ازدحام الحمام بالأغراض الشخصية واستخدمي وحدات تخزين مناسبة. الأحجار الطبيعية، نباتات الزينة والإضاءة الجيدة من عناصر جلب التشي وتحقيق الفنغ شوي في حمامك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع