بالصور: ديكورات مجالس نسائية بنكهة عصرية

Sara Ahmed
  • Behance

     

    بالرغم من أن المجالس ترتبط بالطابع الشرقي والعربي الكلاسيكي إلا أن مؤخراً اتجهت صيحات الديكور في المجالس إلى النمط العصري.

     

    لطالما ارتبطت ديكورات المجالس بالعناصر التي توحي بالفخامة والرقي كالثريات الضخمة، الأسقف المرتفعة، الأرابيسك والخط العربي. أصبحت المجالس النسائية بصفة خاصة تميل للطابع العصري فبرزت ألوان ناعمة مثل الموف، الوردي، البيبي بلو مع الأثاث المبطن والسجاجيد الشاج وغيرها. كما أصبح البعض يفضل الاحتفاظ ببعض اللمسات الشرقية ومزجها مع وحدات الديكور المودرن حتى لا يفقد المجلس طابعه المميز. الوسائد الملونة بدرجات متنوعة من السمات المميزة أيضاً للمجالس النسائية والتي تمنحها مزيج حيوي ومبهج.

     

    شاهدي أجمل الديكورات للمجالس النسائية بنكهة عصرية.

  • مجالس نسائية باللون الوردي

    Behance

    حتى مع انتشار العديد من درجات الألوان الناعمة يظل الوردي هو اللون الذي يرتبط بالأنثى.

     

    درجة اللون الوردي قد تبدو غير مألوفة مع ديكورات المجالس والتي طالما ارتبطت بالدرجات المحايدة والكلاسيكية، إلا أن درجات الوردي تعود لتتصدر صيحة الديكورات والموضة لهذا العام. اعتمدت البانتون خمسة درجات زاهية لهذا العام على رأسها الوردي والأخضر المشرق. يتناغم الوردي مع العديد من الدرجات الفاتحة والداكنة كالأبيض، الرمادي، والأسود وغيرها، في الديكور أعلاه نجد تنسيق وحدات الإضاءة بدرجة الموف مع ورق الجدران بدرجة الوردي الباهت والستائر باللون الوردي الحيوي ولإضفاء لمسة من التناقض نجد الوسائد والطاولات بدرجة الرمادي الداكن ليكتمل الديكور في تناسق شديد وناعم.

  • مجالس نسائية بلمسة شرقية

    Behance

    تنسيق مجلس نسائي بطابع عصري لا يعني بالضرورة افتقاد اللمسة الشرقية الأصيلة.

     

    في الديكور أعلاه نجد دمج رائع بين الطابع الشرقي المتمثل في الديكورات الجبسية بتصميم الأرابيسك في السقف وعلى الجدران. كما نجد الجدار الجبسي بتصميم المئذنة يتوسطه لوحدة جدارية مرسومة لامرأة شرقية. أما الأثاث المبطن مع الوسائد الملونة، السجاد بنقوشات الماندالا، الأباجورة والمزهريات جميعها تمثل عناصر الديكور العصرية. الستائر الشفافة اختيار مثالي مع غرف التجمع كالمجالس حيث تسمح بدخول الضوء وتضفي على المجلس مساحة كبيرة.

  • دمج النقوشات في المجالس

    Behance

    تساعد النقوشات سواء في الأثاث أو الجدران على إضفاء حيوية على الغرف.

     

    نقشة الفهد من أشهر نقشات الأثاث والمفروشات التي يمكن اعتمادها في ديكورات المجالس. أبسط طريقة لإدراج نقشة الفهد في الديكور هي إدراجها في الوسائد ومزجها مع الوسائد الملونة كما في الديكور أعلاه. للربط بين وحدات الديكور المختلفة يمكنكِ استخدام أدوات مثل اللوحات الجدارية بدرجة الموف، الزهور البنفسجية للتناغم مع الوسائد الموف.

  • مجالس نسائية مودرن

    Behance

    السجاجيد من العناصر التي يمكنكِ توظيفها لتمنحي ديكورات المجالس نمط عصري.


    تبحثين عن طريقة بسيطة لتحقيق نمط عصري في ديكورات المجلس النسائي، اختاري السجاجيد ذات التصميمات العصرية مثل نقوشات الورود. الورود الكبيرة الحجم والنقوشات المعقدة تتناسب مع الأثاث السادة وتبرز جمال الألوان خاصةً عند اختيار درجات مترابطة مثل درجة السيمون فى الستائر والوسائد ونقشات الورود بالسجاد. ضعي بعض نباتات الظل في أركان المجلس وتمتعي بلسمة طبيعية منعشة.

  • الدرجات الترابية في مجالس النساء

    Behance

    الدرجات الترابية يسهل تنسيقها معاً بسهولة لذا فهي خيار مثالي إذا كنتِ تبحثين عن لوحة ألوان أنيقة وعصرية ولا تحتاج مجهود عند تنسيقها في ديكور المجلس.

     

    قد تبدو الدرجات الترابية قاتمة للوهلة الأولى إلا أن اختيار لوحة ألوان مناسبة معها ستضفي على الديكورات لمسة أنيقة. لكسر رتابة الدرجات الترابية حاولي دمجها مع لون داكن كالبترولي في الستائر ودرجة فاتحة لقاعدة الأثاث كالبيج أو الرمادي ووحدات الإنارة الذهبية لمزيد من البريق والحيوية بالديكور.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع