كيف تدرجين اللون الأزرق في ديكورات المنزل؟

Sara Ahmed
  • HouseBeautiful

    للأزرق فخامة ورونق لا يمكن لأحد مقاومتهما فبرغم اتجاه صيحة الألوان للأخضر الزرعي والوردي المتعادل يظل الأزرق يفرض سيطرته على أحدث الديكورات الداخلية للمنازل.

     

    درجات الأزرق تمنحكِ لوحة واسعة من الألوان التي يمكنكِ إدراجها في ديكورات المنزل الداخلية بمئات الطرق. يتسم الأزرق بعدة سمات تجعله لوناً مثالياً لجميع غرف المنزل فهو مريح للعين في درجات مثل الفيروزي والبيبي بلو التي تناسب غرف الأطفال وغرف النوم، كما أنه جريء ومفعم بالحيوية في درجات مثل الأزرق الملكي والتريكواز والتي تناسب غرف المعيشة كما أنه ينبض بالكلاسيكية والرقي في درجة الأزرق البترولي والسماوي كل ماتحتاجينه هو اختيار درجة الأزرق المفضلة ونسقيها في الأثاث أو المفروشات أو حتى لوحة جدارية وتحصلين على لمسة من المحيط في منزلك.

     

    تعرفي على أفضل الطرق لإدراج درجات الأزرق في منزلك.

  • الأزرق الداكن في غرفة المعيشة

    Pottery Barn

    يتمتع الأزرق الداكن بعمق وتأثير مريح يجعله خيار مثالي لغرفة المعيشة.

     

    برغم أن الأزرق من الدرجات الباردة إلا أن تأثيره المريح للعين قد يمنح غرفة معيشتك دفئاً بمزيج من الأنتعاش خاصةً عند دمجه مع درجات الأصفر لتحصلي على قطعة من الشمس وزرقة المحيط في منزلك. احرصي على اختيار أثاث بدرجة فاتحة مع الحوائط بالأزرق الداكن حتى يبرز جمال التناقض في الألوان. إذا كنتِ تشعرين بالخوف من أن تبدو الغرفة داكنة فيمكنكِ الاكتفاء بدهان حائط الواجهة بالأزرق الداكن واختيار درجات محايدة كالرمادي الفاتح أو الأبيض العاجي مع باقي الحوائط.

  • البيبي بلو في ركنك المفضل بالغرفة

    Desire To Inspire

    تخصيص ركن مفضل بالغرفة أصبح من أساسيات المنزل فاحرصي على اختيار درجة تشعركِ بالاسترخاء.

     

    درجات الأزرق الفاتحة كالسماوي والبيبي بلو اختيارات مثالية لركنك المفضل بالغرفة حيث تشعركِ بالراحة وتساعد على التخلص من الأرق والتوتر. اختاري درجة الأزرق الفاتح في غرف المعيشة أو غرف السفرة وادمجيها مع بعض درجات الأزرق الأخرى في الستائر أو مزهرية على الطاولة. درجة البيبي بلو تناسب غرفة مولودك الجديد وتساعده على الشعور بالاسترخاء. درجات الأزرق الداكنة  تعد أيضاً خيار رائع للمساحات الضيقة فهي تعكس الإضاءة وتساعد على زيادة مساحة الغرفة.

  • دمج درجات الأزرق في جميع عناصر الديكور بالغرفة

    Skona Hem

    إذا كنتِ تفضلين عدم التقيد بدرجة واحدة  من الألوان فاغمري أرجاء المنزل بمزيج من درجات الأزرق.

     

    لتحصلين على شعور منتعش في منزلك فإن لوحة درجات الأزرق هي سبيلك لتحقيق ذلك. درجات الأزرق من الدرجات النادرة التي يمكن مزجها معاً دون أن تشعرين بشحوب الغرفة أو الرتابة كل ما تحتاجينه هو التنسيق الجيد واختيار كل درجة في مكانها المناسب. في الديكور أعلاه نجد أكثر من درجة للأزرق حيث درجة البيبي بلو بالجدران والأزرق الرمادي في الستائر، الأزرق السماوي في الأثاث والأزرق الملكي والفيروزي بالمفروشات. لكسر درجات اللون الواحد يمكنكِ استخدام بعض الوسائد بألوان مختلفة كالأصفر مع بعض قطع الديكور بدرجة الذهبي أو الميتاليك.

  • الأزرق الباهت في الصالون

    Le Montana Paris

    الأزرق المطفي أو الباهت يمنح ديكورات المنزل لمسة كلاسيكية.

     

    قد يبدو اختيار الأزرق  الباهت في ديكورات المنزل مغامرة غير مأمونة حيث قد يسبب الشعور بالرتابة في الغرفة إلا أن التنسيق الجيد له يمنحكِ ديكوراً استثنائياً يجمع بين الروح العصرية باللمسة الكلاسيكية. الأزرق البودري من الدرجات الباهتة التي تمنحكِ مئات من الاختيارات الرائعة حيث يمكن تنسيقها مع لوحة ألوان كبيرة كالموف، درجات الباستيل، النحاسيات وغيرها. درجة الأزرق البودري أيضاً من الدرجات التي تتناغم بشدة مع خامة القطيفة في المفروشات.

  • مزيج الأزرق والنحاسي

    Ideal Home

    الأزرق والنحاسي مزيج ساحر لا تترددي في دمجهما بديكورات منزلك.

     

    لخلق جو طبيعي في غرفة المعيشة امزجي درجات الأزرق مع النحاسي فهما من الدرجات التي تمتزج بنعومة جيداً. لاعتماد درجات الأزرق بالمفروشات اختاري قاعدة للأثاث من الأزرق السادة أو المنقوش مع وسائد بدرجات أفتح كالأزرق الفيروزي أو التريكواز. قطع الإنارة النحاسية من الأدوات الرائعة لدمج درجات النحاسي مع الأزرق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع