7 نصائح للعناية بالزهور ومنحها عمر أطول

Sara Ahmed
  • Style Made Simple

    باقات الزهور تحمل ذكريات غالية علينا، إلا أن الزهور ليست كالذكريات تدوم للأبد. بعض النصائح العملية ستمنح زهورك عمراً جديداً.

     

    لمنح الزهور فترة أطول لا يتوقف الأمر على وضعها في مزهرية مملوءة بالماء بقدر ما يحتاج الأمر لعناية خاصة واستخدام بعض الحيل المجربة التي ستجعل زهورك مشرقة لفترة طويلة. إذا كانت باقة زهورك مؤلفة من نوع واحد من الزهور فاحرصي على سؤال منسق الزهور حول طريقة العناية المثالية بها وحول ما إذا كانت تتطلب إضافات خاصة للماء. قدم  لنا إبراهيم الصمدي، مؤسس علامة فوريفر روز لترتيبات الزهور، بعض النصائح الرائعة حول استخدام مكونات منزلية لجعل زهور تنبض بالحياة لأطول فترة ممكنة.

     

    اكتشفي أهم النصائح والطرق المجربة للحفاظ على حيوية الزهور لفترة طويلة.

  • الأسبرين للعناية بالزهور المقطوفة

    Wikihow

    طريقة مجربة وفعالة وغير مكلفة لإبقاء حيوية الزهور لفترة طويلة.

     

    أبسط طريقة لتبقين على زهورك منتعشة وحيوية لأطول فترة ممكنة هي باستخدام أقراص الأسبرين المتوفرة بالأسواق. قومي بسحق قرص من الأسبرين لكل 2 لتر من الماء واملأي المزهرية بمحلول الماء والأسبرين ثم نسقي الزهور بطريقتك المفضلة. تذكري تغيير الماء كل بضعة أيام. يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك الذي يقلل إنتاج الإثيلين المسؤول عن شيخوخة النباتات وهو ما يضمن لزهورك حياة أطول. يعمل الأسبرين أيضاًعلى إبطاء نمو العفن والفطريات.

  • السكر والخل للحفاظ على حيوية الزهور

    bhg

    مزيج سحري من الخل والسكر سيمنح زهورك حياة أخرى.

     

    اخلطي ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض لكل لتر من الماء الدافيء. يعمل السكر على تغذية السيقان والزهور بينما يعمل الخل الأبيض كمضاد للفطريات ويساعد على القضاء على البكتيريا الضارة. احرصي عند ملأ المزهرية على أن يغطي الماء ما يقرب من 10 سم من الساق بداية من الطرف المقطوع. ستتفاجئين كيف يساعد هذا الخليط على احتفاظ الورود بحيويتها لفترة طويلة.

  • الكلور أو المبيض لحماية الزهور من البكتيريا

    lostgenygirl

    لا تتفاجئين! نعم إن الكلور أو المبيض من المكونات التي بإمكانها الاحتفاظ بحيوية الورود المقطوفة وحمايتها من التعفن.

     

    بعض القطرات من الكلور أو المبيض على الماء هو كل ما تحتاجينه لحماية الزهور المقطوفة من النمو البكتيري والتعفن الذي يسبب ذبول الزهور سريعاً وتعكر الماء بصفة مستمرة. أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الكلور إلى لتر من الماء ولا تفرطي في إضافة الكلور إلى الماء حتى لا يأتي بنتائج عكسية وتتسبب في موت ورودك في وقت قصير.

  • العملات المعدنية للحفاظ على الزهور المقطوفة

    Shutterstock

    قد يبدو أمراً غريباً ! إلا أن العملات النحاسية تساعد على حماية أزهارك من الذبول والتعفن.

     

    يعمل النحاس الموجود بالعملات المعدنية على منع نمو البكتيريا حيث يساعد على جعل الماء أكثر حامضية وهو ما يجعله بيئة غير مناسبة للنمو البكتيري. لزيادة فاعلية النحاس، أضيفي مكعب أو ملعقة صغيرة من السكر مع القطع النقدية النحاسية إلى مزهرية الورد لتمنحيها عدة أيام إضافية ورونق لفترة طويلة.

  • التركيبات المغذية للزهور

    Wikihow

    تحتاج الزهور لكي تزدهر بعض العناصر الخاصة التي توفرها متاجر فوريفر روز في تركيبات خاصة.

     

    تحتوي هذه التركيبات على عناصر غذائية متوازنة تمتصها الزهور وتساعد على ازدهارها والاحتفاظ بحيويتها لمدة تصل إلى أسبوعين بفضل التركيبة الفريدة التي تقدمها واحدة من أشهر العلامات التجارية في مجال الزهور والتي تعرف بزهورها التي تحتفظ برونقها لفترة طويلة.

    لتحضير تركيبة مغذية للزهور بالمنزل، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون،  ملعقة كبيرة من السكر، 1/4 ملعقة صغيرة من المبيض إلى لتر ماء دافيء واسكبي الخليط في المزهرية يساعد هذا الخليط على تغذية الزهور ومنع نمو الفطريات.

  • صودا الخبز أو المياه الغازية للعناية بالزهور المقطوفة

    Bloomon

    صودا الخبز من المكونات التي قد تذهلكِ استخداماتها المتعددة في المنزل.ملعقة واحدة من صودا الخبز قادرة على منح زهورك الحيوية لعدة أسابيع.

     

    صودا الخبز أو كما تُعرف بـ بيكربونات الصوديوم تساعد على إنعاش الزهور وتغذيتها. لعمل مزيج فعّال يساعد على تغذية الزهور وحمايتها من البكتيريا والفطريات اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ورشة من الملح مع لتر من الماء الدافيء. ضعي الخليط في المزهرية واحرصي على تغيير الماء كل عدة أيام. في حال عدم توفر صودا الخبز يمكنكِ استخدام ملعقة كبيرة من المياه الغازية والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من بيكربونات الصوديوم.

  • الرذاذ المثبت للشعر للحفاظ على الزهور لفترة طويلة

    Hunker

    ربما تبدو هذه الطريقة هي الأكثر غرابة إلا أنها فعالة هي الأخرى في الحفاظ على زهورك المقطوفة.

     

    بنفس الطريقة التي يساعد بها مثبت الشعر في الاحتفاظ بتسريحة شعرك يعمل رذاذ الشعر على الاحتفاظ بحيوية زهورك وجعل مظهرها يبدو أكثر انتعاشاً. لاستخدام رذاذ الشعر على الزهور قفي على مسافة ما يقرب من  30 سم ثم قومي برش الزهور سريعاً أسفل الأوراق الخضراء والبتلات. لزيادة فاعلية هذه الطريقة يمكنكِ سحق قرص من الفيتامينات المتعددة وإضافته للتر من الماء لتغذية الزهور بالعناصر التي تحتاجها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع