بالصور: ديكورات غرف نوم بالأبيض والأسود

Sara Ahmed
  • Atmosphere Interior Design Inc

    لطالما كان ذلك اللقاء بين الأبيض والأسود له سحره الخاص، الأمر الذي جعله مزيج الألوان المفضل لدى المصممين وخبراء الديكور.

     

    التباين  يعمل على إبراز عمق الألوان وحدتها. العناق بين الأبيض والأسود مزيج لا يفقد رونقه أبداً. عادةً ما تميل تصميمات غرف النوم للألوان المحايدة كالأبيض، الرمادي، البيج وغيرها إلا أن مزيج الأبيض والأسود في غرف النوم قد يمنحكِ ما تحتاجينه تماماً من اللمسة الكلاسيكية والأسلوب العصري. يمكنكِ اعتماد الأبيض والأسود في العديد من ديكورات غرف النوم كالمفروشات، الحوائط، الأثاث وغيرها.

     

    شاهدي أجمل ديكورات غرف نوم بالأبيض والأسود.

  • موضة الحمار الوحشي في ديكور غرف النوم

    Mary Prince Photography

    سيطرت موضة نقوش جلود الحيوانات على موضة الملابس والديكورات لفترات طويلة وكلما اختفت فإنها تعود بقوة من جديد.

     

    من النقشات الرائعة التي يمكنكِ إدراجها في ديكورات غرف النوم هي خطوط الحمار الوحشي بمزيج الأبيض والأسود. يمكنكِ إدراج موضة خطوط الحمار الوحشي في السجاد كما في الديكور أعلاه. للربط بين درجات الأبيض والأسود في السجاد وباقي ديكورات المنزل يمكن اختيار بعض الوسائد بالأبيض والأسود أو مقعد جانبي باللون الأسود أو طلاء الكومودينو بأحد اللونين حتى تحصلين على ديكور متناغم ومترابط في غرفة نومك.

  • كيف تدرجين ألوان مع الأبيض والأسود؟

    Robert Granoff

    مزيج الأبيض والأسود قد يحتاج لمسة من الألوان ليبدو حيوياً، إلا أن إدراج ألوان مع الأبيض والأسود قد يكون سلاح ذو حدين ويفسد إطلالة الغرفة.

     

    لإدراج ألوان بنجاح مع مزيج الأبيض والأسود يجب أولاً مراعاة كمية اللون المدرجة، فإضافة ألوان بصورة زائد للأبيض والأسود سيجعلها تفقد التناغم وتبدو غير منسقة تماماً. الأمر الثاني الذي يجب مراعاته هو اختيار اللون المناسب لإدراجه مع الأبيض والأسود فهذا المزيج من الدرجات المترابطة بقوة التي يصعب إضافة لون معهما، إلا أن بعض الدرجات يمكن إدراجها مع هذا المزيج دون أن تفقد الغرفة ترابطها مثل الرمادي الذي يعد الدرجة المتوسطة بين الأبيض والأسود، الفضي، الميتاليك والذهبي. يمكنكِ إدراج هذه الدرجات في الأثاث أو في قطعة ديكور على جانبي الفراش أو في لوحة جدارية.

  • الفسيفساء بالأبيض والأسود في ديكورات غرف النوم

    Atmosphere Interior Design Inc

    نقش الفسيفساء من فنون الزخرفة الإسلامية التي اشتهرت بها العديد من الدول العربية في عصر الخلافة الأموية وغيرها.

     

    يتميز فن الفسيفساء بتفاصيله المعقدة والمتناهية الدقة. إذا كنتِ تفضلين النقوشات المعقدة فإن نقشة الفسيفساء بالأسود والأبيض من الاختيارات المثالية. يمكنكِ تطبيق نقشة الفسيفساء على أحد الجدران ويفضل الحائط خلف الفراش، وتجنبي استخدام النقوشات المعقدة في أكثر من حائط حتى لا تبدو الغرفة مزدحمة. للربط بين الجدران وديكورات الغرفة الأخرى حاولي اعتماد الأبيض والأسود في باقي عناصر الغرفة كالأبواب، وحدات الإضاءة والمفروشات.

  • الأبيض والأسود في المفروشات

    The Interior Place (S) Pte Ltd

    أبسط طريقة لاعتماد الأبيض والأسود في ديكورات المنزل هي اختيار المفروشات المنقوشة بهذا المزيج الرائع.

     

    الملاءات وأغطية الفراش، السجاجيد، الستائر وغيرها من المفروشات من الأدوات التي يمكن بها التحكم في ديكورات الغرفة واعتماد مزيج الأبيض والأسود. تتوفر العديد من النقشات الطبيعية، الهندسية والاستوائية وغيرها بالأبيض والأسود وهو ما يتيح لكِ الاختيار بينها والتنويع في أنماط الديكور بالغرفة. يمكنكِ الدمج بين المفروشات السادة والمنقوشة أيضاً سواء في السجاد أو أغطية الفراشة لتحصلين على إطلالة متميزة.

  • اعتماد الأسود في الجدران

    Smith Firestone Associates

    الأسود في الجدران سيضفي على غرفة نومك إطلالة تنبض بالجرأة والغموض.

     

    إذا كنتِ تفضلين درجة الأسود وتخشين من اعتماده خوفاً من التأثير على إضاءة الغرفة أو تعتيم الديكور يمكنكِ طلاء أحد الجدران بالأسود أو استخدام ورق الحائط بالنقوشات السوداء. ولإضفاء المزيد من الإضاءة على الغرفة لا تترددي في اختيار قطع الأثاث وطلاء بقية الجدران باللون الأبيض لتمنحي الغرفة التوازن الذي تحتاجينه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع