أهم الأخطاء الشائعة في الديكور، و كيف تتجنبيها

Sara Ahmed
  • بعض الأخطاء البسيطة في اختيارات وتنسيق الديكور قد تكلفكِ إطلالة منزلك بالكامل، تعلمي كيف تتجنبيها.

     

    هل تقفين في غرفة معيشتك غير راضية عن الديكور أو تشعرين ربما أن الغرفة ينقصها شيء؟. حين يأتي الأمر لتنسيق الديكور قد يخالف الواقع تصوراتنا لتجدين النتيجة النهائية مغايرة لما كان في مخيلتك تماماً. العديد الأخطاء الشائعة قد تكون العامل الأساسي في افتقاد منزلك للتناغم أو الحيوية. قد يذهلك الأمر حين تعرفين أن بعض الخطوات البسيطة قد تعيد لديكورات المنزل ما ينقصها وتجنبكِ تغيير ديكور المنزل بالكامل، فقد تحتاج غرفة معيشتك إلى قطع إضاءة عصرية أو تحتاج غرفة النوم لقليل من الألوان وربما أصيص من نباتات الزينة تمنح لطاولتك الحيوية التي تحتاجها.

     

    تعرفي على أهم الأخطاء الشائعة في الديكور وكيف تتجنبيها.

  • دهانات الحوائط الداكنة

    Studio 360 Solutions Inc

    إذا كنتِ تفضلين دهانات الحوائط الداكنة احرصي على تنسيقها جيداً سواء في الحوائط والأثاث حتى لا تبدو الغرفة داكنة أو تفتقد عنصر الإضاءة.

     

    للدرجات الداكنة عشاقها وأناقتها الخاصة إلا أن استخدامها يُعد سلاح ذو حدين حيث يمكنها أن تجعل المنزل قاتماً وأكثر ضيقاً. لتجنب هذا الأمر ينصح خبراء الديكور عند اعتماد الدرجات الداكنة توظيف الإضاءة بشكل جيد لإبراز عمق اللون الداكن وحتى تضفي على الغرف المزيد من المساحة.  في التصميم أعلاه نجد أن الإضاءة على جانبي الفراش كان لها الدور الأساسي في نجاح ديكور الغرفة حيث أظهرت اللون الأزرق الداكن بطريقة جيدة ومنحته لمسه من الظلال الأنيقة.

  • تنسيق الرفوف بطريقة خاطئة

    CAVdesign

    الأرفف هي  سبيلك العملي للتخلص من الفوضى وعمل واجهة أنيقة للغرفة و عدم تنسيق الأرفف بطريقة صحيحة سيجعل غرفتك تبدو مزدحمة وصاخبة.

     

    إذا كانت الأرفف الكبيرة من قطعك المفضلة في الديكور حاولي استغلالها بطريقة مثالية على قدر الإمكان. لا تضعي كل قطعك المفضلة وديكوراتك في الأرفف فتبدو مزدحمة وكثيرة التفاصيل. عليكِ أولاً بدهان خلفية الأرفف بما يتناسب مع ألوان الغرفة ودهان الحوائط. حاولي خلق نوع من التباين بين ألوان خلفية وجوانب الأرفف لتمنحيها جانب مبهج. لا تتقيدي بطريقة واحدة عند رص وتنسيق الكتب فيمكنكِ رص البعض بطريقة رأسية والبعض بطريقة أفقية مع بعض التحف والقطع المفضلة وأصيص لنبات زينة صغيرة وتحصلين على قطعة ديكور منعشة في منزلك.

  • اعتماد الدرجات الفاتحة في الأثاث

    SHAPESIDE

    الدرجات الفاتحة في الأثاث قد تبدو أنيقة للوهلة الأولى إلا أنها غير عملية وخاصةً مع وجود أطفال أو حيوانات أليفة بالمنزل.

     

    لحل مشكلة الأثاث الفاتح الذي قد يسبب لكِ المتاعب في التنظيف بسبب البقع المستمرة يمكنكِ استخدام بعض المفروشات والوسائد لتغطية أكبر قدر ممكن من الأثاث. ضعي مفرش بشكل مريح مع بعض الوسائد الملونة بدرجات مختلفة ونقشات متعددة على أريكتك المفضلة. إذا كنتِ تخططين لشراء أثاث لمنزلك الجديد فإن النقشات هي اختيارك المثالي فالأثاث السادة هو الأكثر عرضة للبقع ومشكلات التنظيف. مزيج من الخل وبيكربونات الصوديوم من الحلول السحرية التي يمكنكِ تحضيرها بالمنزل للتخلص من البقع تماماً.     

  • ازدحام غرفة المعيشة

    Cinder Creek Construction

    غرفة المعيشة هي الغرفة التي تقضين فيها مع أسرتك معظم أوقات اليوم، لذا فإن أخطاء الديكور في غرفة المعيشة ستفقدها الرحابة والطابع الودود الذي تحتاجينه مع أسرتك.

     

    سواء كنتِ تعدين غرفة المعيشة أو الصالون وتودين خلق جو من الرحابة والحميمية لضيوفك وأفراد أسرتك يجب عليكِ أولاً تنسيق الأثاث بطريقة صحيحة، فمثلاً في ديكورات المجلس وغيرها من الغرف التي تشهد تجمعات للأصدقاء والأسرة ينصح برص الأثاث بطريقة تشجع على التواصل وعدم تنسيقها على مسافات متباعدة. البعض قد  يقع في خطأ شائع عند تنسيق غرف المعيشة وهو رص الأثاث بمحاذاة الحائط دائماً، لا تتقيدي بهذه القاعدة حيث غالباً ما تترك هذه الطريقة مركز الغرفة فارغاً وأطرافها مزدحمة، حاولي كسر الروتين في الغرفة و رص الأثاث بطريقة تجعلكِ تشعرين بالراحة أولاً وتسمح بخلق جو اجتماعي في المنزل.

  • الأبيض ليس دائماً رهانك الناجح

    50 Degrees North Architects

    بالرغم من أن اللون الأبيض في الأثاث والدهانات يساعد على منح الغرفة المزيد من الإضاءة والمساحة مع لمسة منعشة إلا أنه يجب الحذر عند اختيار اللون الأبيض.

     

    اللون الأبيض ليس اختيار عملي مع غرف الأطفال والمطبخ حيث يتعرض للاتساخ والبقع المستمرة. من الأخطاء التي قد يسببها اللون الأبيض هو الشعور بالرتابة خاصةً إذا كان الأثاث بدرجات فاتحة أيضاً. ينصح خبراء لديكور بإضفاء لمسة من الألوان على الأبيض لمنح الغرفة المزيد من الانتعاش والبهجة. لوحة جدارية، رفوف ملونة، ورق حائط، رسومات

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

كيف اقرا مافي شي