بالصور: أجمل نباتات منزلية لتزيين بيتك

Sara Ahmed
  • تبحثين عن قطعة ديكور مميزة وغير مكلفة لتزيين المنزل؟ نباتات الزينة ستوفر لكِ الجانب الجمالي بالمنزل بالإضافة إلى لمسة من الانتعاش والحيوية.

     

    إذا كنتِ لا تمتلكين حديقة أمام المنزل يمكنكِ تحويل كل ركن من بيتك إلى حديقة صغيرة من نباتات الزينة. أُصص النباتات من القطع التي بإمكانها تغيير روح المنزل ومنحه مزيج من الانتعاش والطابع البوهيمي دون الحاجة لتكلفة باهظة أو مساحات كبيرة. العديد من نباتات الزينة غالباً ما تكون نباتات ظل لا تحتاج إلى ضوء الشمس وهو ما يساعد على وضعها بأي ركن بالمنزل. أما إذا كنتِ تفضلين زراعة النباتات العطرية كالريحان، النعناع وغيرها والتي تضفي على المنزل رائحة منعشة بجانب مظهرها الجمالي، فاحرصي على وضعها بجانب الشرفة والنوافذ لتحصل على ضوء الشمس الذي تحتاجه. أشجار البو نساي من نباتات الزينة الرائعة في المنزل إلا أنها قد تكون مرتفعة الثمن مقارنةً بغيرها.

     

    تعرفي على أجمل نباتات الزينة لتزيين بيتك وكيفية العناية بها.

  • الصبار

    Cactus

    نباتات الصبار قطعة من الجمال في منزلك.

     

    يظن الكثيرون أن نباتات الصبار لها نفس الشكل مع الأوراق اللحمية والشوك إلا أن للصبار المئات من الفصائل الكثير منها قد يذهلكِ بجمالها الساحر. أهم ما يميز نبات الصبار أنه لا يحتاج إلى عناية خاصة كما أنه منخفض التكلفة. يحتاج الصبار إلى ضوء الشمس لذا يُنصح بوضعه في الشرفة وعلى النوافذ، ولا يحتاج للري إلا مرة واحدة أسبوعياً في موسمي الربيع والصيف ومرة كل ثلاثة أسابيع في الشتاء والخريف. بدلاً من شراء نوع واحد من الصبار يمكنكِ اختيار مجموعة من أنواع الصبار المختلفة في أُصص صغيرة ثم إعادة زراعتها في أصيص واحد كبير لتحصلين على قطعة جمالية رائعة.

  • الكالاثيا

    Calathea plant

    الكالاثيا ستمنح منزلك لمسة استوائية.

     

    تنتمي الكالاثيا لفصيلة نباتات استوائية وتتميز بأوراقها المزخرفة بشكل جمالي رائع مع الخطوط الملونة بالأخضر والأحمر الأرجواني. يمكنكِ العناية بنبات الكالاثيا بسهولة هي فقط تحتاج إلى إضاءة متوسطة لذا ضعيها في أماكن يتخللها نور الشمس بطريقة غير مباشرة فالإضاءة القوية تتسبب في شحوب الأوراق. لا تحتاج الكالاثيا للري الغزير ويكتفي بريها كل ثلاثة أيام في الصيف ومرة أسبوعياً بالشتاء برذاذ الماء وليس الماء المباشر. لإبراز جمال ألوان الكالاثيا ضعيها في أصيص أبيض حتى تبدو زاهية.

  • زنبق السلام- Peace Lilies

    Peace Lilies

    نبات مزهر سيضفي على طاولة طعامك مزيج من الانتعاش والجمال.

     

    زنبق السلام نبات مزهر يتم زراعته بكثرة في المناطق الاستوائية، يتميز هذا النبات بأوراقه الخضراء المنعشة وزهرته المميزة. لا يحتاج زنبق السلام لإضاءة قوية ويفضل وضعه في إضاءة ضعيفة إلى متوسطة لذا يمكنكِ وضعها قرب النافذة في ضوء غير مباشر. للعناية بنبات زنبق السلام تجنبي ريّه بصورة متكررة إلا بعد جفاف سطح التربة. يُذكر أن هذا النبات تم تصنيفه ضمن أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء.

  • البوتس- Golden Pothos

    Golden Pothos

    تبحثين عن قطعة جمالية لمنزلك بانتعاش الطبيعة؟ لا تترددي في اقتناء نبات البوتس.

     

    من أكثر نباتات الزينة انتشاراً لسهولة رعايته والعناية به ولمظهره الجمالي الرائع بفضل أوراقه الزاهية. يحتاج البوتوس إلى إضاءة خفيفة وغير مباشرة مع ري معتدل. للحصول على قطعة ديكور مميزة بمنزلك ادهني أصيص البوتوس باللون الأبيض حتى يساعد على إظهار درجة الأخضر الزاهية للأوراق وباستخدام عجينة السيراميك أو الصلصال يمكنكِ عمل عينين وقدمين ليبدو الأصيص أكثر حيوية.

  • نبات التين المرن أو نبتة الكاوتشوك

    Rubber Plant

    نبتة أنيقة ضعيها في غرفة معيشتك وامنحيها لمسة بوهيمية.

     

    إذا كنتِ تفضلين النباتات كبيرة الحجم يوجد لديكِ العديد من الخيارات مثل الفيكس ونبات الكاوتشوك أو كما يُعرف بالتين المرن. يتميز هذا النبات بحجمه الكبير نسبياً وهو ما يجعله اختيار مميز لأركان الغرف. تحتاج نبتة الكاوتشوك إلى ري معتدل فلا ترويها إلا بعد جفاف التربة تماماً. تتميز هذه النبتة بكونها واحدة من أهم منقيات الهواء الطبيعية لذا يُنصح بوضعها في غرف المعيشة أو الأماكن التي تقضين فيها معظم يومك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع