بالصور: كيف تختارين ديكور جبس لغرف المنزل المختلفة؟

Sara Ahmed
  • Gyproc

    الأسقف المعلقة الجبسية وديكورات الجبس الأخرى جميعها من أدوات الديكور التي يمكن توظيفها بأشكال مختلفة في منزلك,

     

    يظل السؤال الأكثر حيرة عند إعداد ديكورات منزلك الجديد كيف تختارين ديكورات الجبس المناسبة لكل غرفة؟ توفر الأسقف المعلقة مساحة لتنسيق وحدات الإضاءة والصوت في المنازل الذكية كما تمنح الغرفة لمسة جمالية أنيقة. لاختيار ديكور الجبس المناسب لكل غرفة يجب أولاً تحديد طابع الديكور العام الذي تفضلين اعتماده سواء الطابع الكلاسيكي أو العصري أو المزج بينهما. ثانياً اختاري ديكور الجبس المناسب لكل غرفة وفقاً للاستخدام الغرفة اليومي مثلاً، اختاري الديكورات الجبسية البسيطة قليلة التفاصيل للغرف ذات النوافذ الكبيرة حتى يسهل التخلص من الأتربة منها. لغرف الأطفال اختاري الديكورات الجبسية الملونة وذات الأشكال المميزة التي تناسب الأطفال. وفي النهاية أياً كانت اختياراتك احرصي على تحقيق عنصر التناغم بالغرف.


    تعرفي على أهم النصائح لاختيار ديكور جبس مناسب لمنزلك.

  • ديكور جبس للمجالس

    Ghar360

    تتميز المجالس بمساحتها الكبيرة مقارنةً بغرف المنزل التقليدية وهو ما يحتاج لديكورات جبس كبيرة حتى تتناسب مع مساحة المجلس.

     

    الديكورات الفخمة هي السمة الأولى التي تتميز بها ديكورات المجالس لذا يُنصح باختيار ديكورات جبس بتفاصيل متعددة مع توزيع وحدات الإضاءة بطول السقف المعلق للحصول على إضاءة جيدة بالمجلس. يمكنكِ الدمج بين الزجاج الملون وديكورات الجبس في المجالس كذلك البعض يفضل دمج  قطع الأرابيسك مع الأسقف الجبسية للمزيد من الفخامة والأناقة. احرصي على اختيار الدرجات الفاتحة في الطلاء ومع الديكورات الجبسية الخاصة بالمجالس حتى تعكس الإضاءة وتوزعها بالغرفة.

  • ديكور جبس لغرفة المعيشة

     

    Plaster Of Paris

    غرفة المعيشة هي المكان الذي تقضين فيه معظم اليوم فاحرصي على اختيار ديكورات جبس مريحة للعين بألوانك المفضلة.

     

    لتنفيذ تصميم مميز بغرفة معيشتك كالتصميم أعلاه اختاري ديكور الجبس الذي تفضلينه في السقف مع تنفيذ شكل مماثل في أحد الحوائط ليبدو كانعكاس للسقف المعلق على الحائط. إذا كنتِ تفضلين النمط العصري في الديكور فاختاري الأسقف الجبس بالتصاميم المنحنية والدائرية حيث تًعرف الخطوط المنحنية ببساطة التصميم وهو ما يتطابق مع الطابع العصري. يمكنكِ أيضاً تنفيذ إطار لشاشة التلفاز من الديكورات الجبسية.

  • ديكور جبس لغرفة الأطفال

    Gyproc

    لاختيار ديكور جبس مثالي لغرفة أطفالك فإن الأسقف المعلقة تتوفر بأشكال تتناسب مع غرف الأطفال كالورود، الفراشات المجسمة وغيرها.

     

    اعتمدي الألوان المبهجة التي تضفي على ديكورات غرفة طفلك لمسة من البهجة والمرح. إذا كانت غرفة أطفالك صغيرة الحجم اعتمدي ألوان كالأصفر واللبني والدرجات الفاتحة في الأسقف لتعكس الإضاءة بشكل كبير الأمر الذي يزيد من مساحة الغرفة. إذا كان طلاء الغرفة باللون الأبيض أو الدرجات المحايدة حاولي توظيف ديكورات الجبس لإضفاء لمسة من الألوان على الغرفة مثل تصميم قوس قزح في التصميم أعلاه.

  • ديكور جبس لغرفة النوم

    Interiorzine

    البساطة، الألوان الهادئة، وحدات الإضاءة البسيطة وغيرها من السمات الأساسية التي يُنصح بتطبيقها في الأسقف الجبسية بغرفة النوم.

     

    ديكورات غرفة النوم بصفة عامة يجب أن تكون مريحة للعين للتخلص من صخب اليوم بأكمله والشعور بالاسترخاء. درجات البيج، الرمادي، الأبيض، الأوف وايت وغيرها من الدرجات التي يفضل اختيارها سواء في الطلاء أو في الديكورات الجبسية. التصميم أعلاه من التصميمات المثالية لغرفة النوم حيث نجح في تحقيق عنصر التناغم والتواصل بالغرفة من خلال السقف الجبسي المعلق المتصل بالديكورات الجبسية على جانبي الفراش. احرصي على توزيع عدد قليل من وحدات الإضاءة في السقف المعلق الجبسي الخاص بغرفة النوم خاصةً إذا كانت الغرفة يتخللها الضوء الطبيعي حتى لا تبدو إضاءة الغرفة ساطعة الأمر الذي لا يتناسب مع غرف النوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع