نصائح لترتيب الأغراض عند الإنتقال لمنزل جديد

Sara Ahmed

 

هل تنوين الإنتقال إلى منزل جديد؟ هل تعم الفوضى المكان ولا تجدين حلاً فعالاً لحزم كل تلك الأغراض؟ بعض الخطوات ستساعدكِ في ترتيب أغراضك بسهولة والانتقال لمنزلك الجديد دون عناء.

 

الانتقال من منزل لآخر قد يبدو كارثياً، خاصةً حين يأتي الأمر لترتيب الأغراض ومع وجود الأطفال قد يخرج الأمر عن السيطرة. مشكلة النسيان هي الأخرى قد تمثل تحدياً كبيراً حتى مع مراجعة الأغراض قد تفقدين شيء ما في ظل الأجواء الفوضوية التي تتسم بها عملية الإنتقال لمنزل جديد. إذا كنت تستعدين للإنتقال إلى منزل جديد ستحتاجين أولاً إلى ورقة وقلم لترتيب أفكارك ثم اتباع بعض النصائح التي ستساعدك على توفير وقتك ومجهودك.

 

إليكِ أهم النصائح لترتيب الأغراض عند الانتقال إلى منزل جديد.

 

جهزي صناديق التخزين

تستعدين للإنتقال لمنزل جديد؟ صناديق التخزين هي ما تحتاجينه الآن!

لترتيب الأغراض التي ستقومين بنقلها إلى منزلك الجديد ستحتاجين أولاً إلى وحدات تخزين كالصناديق. اختاري الصناديق المتينة للأغراض الثقيلة كأدوات المائدة، الكتب، أغراض الطهي وغيرها. أما الأغراض الصغيرة فضعيها في الكرتونات العادية مع تغليف الأشياء القابلة للكسر كالزجاج وغيره بورق الجرائد أو الأكياس البلاستيكية أو حتى باستخدام الملابس القديمة. لا تنسي أن تدوني على كل صندوق محتواه حتى يسهل عليكِ تفريغه، كما يجب كتابة ما إذا كانت الأغراض قابلة للكسر لحمايتها أثناء النقل.

 

استغني عن الأغراض القديمة

وفري وقتك ومجهودك عند الانتقال لمنزل جديد واستغني عن الأغراض القديمة.

قومي بالمرور على كل غرفة بالمنزل مع عمل قائمة بالأغراض القديمة التي لا تستخدميها بكثرة كالملابس القديمة، حاسبك القديم، بعض أغراض المطبخ، ألعاب الأطفال وغيرها. بعد عمل القائمة الآن عليكِ تعبئة الأغراض القديمة في الصناديق المخصصة لها ولا تنسي أن تدوني على الصندوق " تبرعات" حتى لا تختلط مع الصناديق الأساسية وحاولي التبرع بها قبل الانتقال إلى المنزل الجديد لتوفير مساحة في عربة النقل.

 

اختاري وحدات التخزين المناسبة لأغراضك

اختاري دائماً وحدة التخزين الملائمة لأغراضك لحمايتها أثناء الانتقال من المنزل!

لتخزين الملابس، المفروشات، يُنصح باستخدام الأكياس المخصصة التي تتميز بالمتانة ويسهل تفريغها من الهواء وهو ما يجعلها تشغل مساحة صغيرة. يمكنكِ تخزين بقية الأغراض في الصناديق الكرتونية، فقط احرصي على تغليف الكرتونة بشريط لاصق لضمان حماية محتواها. قومي بتخزين ملابس الخروج بالشماعات حتى لا تضطرين إلى تعليقها من جديد. كذلك احرصي على حفظ أغراضك الشخصية كأدوات الماكياج، مستحضرات العناية، الإكسسورات في كراتين صغيرة مع تغليف زجاجات العطور والأغراض القابلة للكسر بالرول البلاستيكي أو كما يُعرف بـ الاسترتش.

 

أغراض الاستخدام اليومي

احتفظي بالأغراض التي تستخدمينها يومياً في صندوق واحد!

بعد الإجهاد والتوتر التي قد تمرين بهم أثناء النقل ستبدأين في مرحلة ربما تكون أكثر صعوبة وهي تفريغ الصناديق وترتيبها بالمنزل الجديد. حاولي تخزين الأغراض التي تستخدميها بصور يومية كملابس للخروج تكفيكِ لمدة يومين على الأقل ومستحضرات العناية الشخصية، وملابس نوم تكفي ليومين في صندوق واحد حتى لا تضطرين إلى تفريغ الصناديق وفتحها جميعاً بعد وصولك المنزل الجديد، سيساعد هذا الأمر على منحك الوقت الكافي لتنالين قسطاً من الراحة بعد عناء النقل وقبل تفريغ الصناديق في أماكنها الجديدة.

 

أخيراً حاولي تخصيص دفتر لتدوين كل الأشياء التي تودين نقلها، والأشياء التي تنوين التخلص منها، كذلك ميعاد الشركة التي ستساعدك على النقل حتى تتذكرين خطواتك و تُرتبيها جيداً وهو ما يساعدكِ على الانتقال لمنزلك الجديد دون عناء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع