بالصور: 4 أفكار لتكبير حمامك

Sara Ahmed
  • هل يبدو حمامك صغيراً؟ بعض الخدع ونصائح الديكور ستذهلكِ وتمنحكِ مساحة كبيرة لحمامك الصغير!!

     

    الحصول على حمام واسع قد يكون حلماً يراود الكثيرين خاصةً مع المنازل ذات المساحات الصغيرة. بالرغم من ذلك قد يكون امتلاك حماماً كبيراً ليس بالأمر المستحيل، خاصةً مع اتباع بعض النصائح في اختيارات الألوان وأدوات الحمام التي تمنحكِ ما تحتاجينه دون أن تشغل مساحة كبيرة أو تجعل حمامك يبدو ضيقاً ومزدحماً.

    بعض النقشات ووحدات الإضاءة من الأدوات التي يمكنكِ توظيفها جيداً لتحصلين على حمام كبير ومساحة واسعة. وحدات التخزين والمرايا هي الأخرى ستضمن لكِ توفير مساحة كبيرة وعكس الإضاءة ليبدو حمامك أكبر مرتين.

     

    تعرفي على أفكار وخدع لتكبير حمامك الصغير...

  • اختاري الأبيض دائماً

    Designed by Pierre

    لا تحتاري في اختيار الألوان فالأبيض رهانك الناجح!!

     

    مساحة واسعة، إضاءة قوية، راحة للعين، طاقة إيجابية وغيرها من المميزات التي يمنحها إياكِ اللون الأبيض. واحدة من أسهل الطرق والخدع البصرية للحصول على حمام أكبر هي استخدام الأبيض في الحمام سواء في الطلاء، المرحاض وحوض الاستحمام وغيرها من أدوات الحمام. يساعد الأبيض على عكس الإضاءة الأمر الذي ينعكس على المساحة بصورة مباشرة. يمكنكِ أيضاً استخدام الأبيض مع ستائر حوض الاستحمام والنوافذ. احرصي على عدم فقدان حيوية الحمام بإدراج لمسة من الألوان والنقشات مع الأبيض، يمكنكِ استخدام بعض نباتات الظل، المرايا، قطع الديكور الميتاليك وغيرها من الأدوات لكسر رتابة الأبيض دون التأثير على مظهر ومساحة الحمام.

  • وحدات التخزين المعلقة بالحمام

    VIF Studio

    وحدات التخزين المعلقة هي الحل السحري لحمامك الصغير!

     

    وحدات التخزين بصفة عامة هي الوسيلة العملية للتخلص من أغراض وأدوات الحمام بطريقة سهلة، إلا أن وحدات التخزين التقليدية هي الأخرى تستهلك من مساحة حمامك وتسبب ازدحامه. وحدات التخزين المعلقة ستمنحكِ حل عملي لتنظيم أدواتك الشخصية وغيرها دون أن تجعل الحمام يبدو ضيقاً، حيث تعمل على استغلال المساحات الرأسية والحفاظ على مساحة الحمام الأفقية كما هي.

    استخدمي الدواليب المعلقة أسفل الحوض واحرصي على اختيار الوحدات بمساحة مناسبة لاحتياجاتك الشخصية، يمكنكِ أيضاً استخدام الأرفف كبديل بسيط وأنيق لوحدات التخزين.

  • العازل الزجاجي لحوض الاستحمام

    Concept Interiors

    استبدلي ستائر حوض الاستحمام بالحاجز الزجاجي حيث تبدو الستائر كجدار وهو ما يعمل على إظهار الحمام بمظهر ضيق وإخفاء المساحة ورائها.

     

    يعمل الحاجز الزجاجي على فصل حوض الاستحمام دون استهلاك مساحة أو جعل الحمام يبدو صغيراً. لمزيد من الخصوصية يمكنكِ استخدام الزجاج العاكس والذي يعمل كمرآة من جهة تساعد على عكس الإضاءة وإضفاء مساحة على الحمام ويسمح أيضاً بدخول الإضاءة لغرفة الاستحمام.

  • استخدام الإضاءة لتوسيع حمامك

    Txema Gerardo

    احرصي على استخدام الإضاءة وتوزيعها بطريقة مثالية لتمنحكِ المساحة التي تحتاجينها.

     

    الإضاءة بصفة عامة من الأدوات التي يلجأ لها خبراء الديكور لتوسيع مظهر المنزل. حاولي إدراج الإضاءة الطبيعية بجانب المصابيح من خلال بعض النوافذ التي تسمح بدخول ضوء الشمس والتي تعمل أيضاً على تهوية الحمام. لن تعمل الإضاءة فقط على منحك حمام بمظهر أكبر إلا أنها ستساعدكِ على تطبيق مكياجك باحترافية و الرؤية بشكل جيد.

    استخدمي الإضاءة باللون الأبيض وحاولي توزيعها بشكل جيد في السقف والأركان وعلى جانبي المرآة. يمكنكِ أيضاً استخدام الثريات المتعددة المصابيح للحصول على إضاءة من اتجاهات مختلفة تعمل على منح الحمام مظهر أوسع.

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع