بالصور: نصائح لمزج نقشات الأثاث

Sara Ahmed
  • الخطوط، الأشكال الهندسية، الزهور وغيرها من النقشات تضفي طابع شخصي على المنزل وتمنح الغرف لمسة من البهجة والحيوية. تابعي القراءة لتتعرفي على أفضل الطرق لاستعمالها!

     

    مزج النقشات المختلفة مع ديكورات المنزل يضفي على المساحات طاقة إيجابية وحيوية على عكس الألوان السادة. البعض يفضل مزج نوع واحد من النقشات في دهانات الحوائط أو الأثاث إلا أن مزج أكثر من نوع من النقشات سيمنحكِ المزيد من الحيوية بالمنزل كما سيتيح لكِ العديد من الخيارات. يمكنكِ مزج العديد من النقشات في الوسائد أو في الحوائط وتنسيقها مع نقوشات الأثاث. في النهاية يجب عليكِ اختيار النقشات والألوان وتنسيقها جيداً حتى لا تفقدين التناغم في المنزل أو تبدو الغرف أكثر ازدحاماً.

    قبل التعرف على كيفية مزج النقشات في ديكور المنزل يجب أولاً معرفة الأنواع الأساسية للنقشات. بالرغم من وجود المئات من النقشات والأشكال إلا أنه يمكن حصرها في أربع أنواع أساسية وهي: الخطوط ، النقاط، الزهور والأشكال الهندسية.

     

    إليكِ أهم النصائح لمزج وتنسيق النقشات في أثاث وديكور المنزل.

  • تنسيق النقشات المخططة في ديكور المنزل

    Arlington Design Center

    من أسهل الطرق لتنسيق النقشات ومزجها في ديكور المنزل هي استخدام النقشات المخططة أو الخطوط الرأساية والأفقية في دهان الجدران أو في الأقمشة والمفروشات.

     

    يمكنكِ مزج لونين من الخطوط أو أكثر إلا أن الألوان المحايدة كالأبيض، الرمادي وغيرها ستمنحكِ خيارات متعددة حيث يسهل استخدامها ودمجها مع نقوشات أخرى. إذا كنتِ تشعرين بالحيرة حول اختيار ألوان النقشات المخططة فإن الأبيض والأزرق أو الأبيض والأسود هما رهانك الناجح فهما من الدرجات الكلاسيكية التي لا تفقد رونقها أبداً. يمكنكِ تنسيق درجات الأبيض والأسود في الأثاث والوسائد ومزجها مع بعض الوسائد السادة بألوان مختلفة كالسيمون، اللبني والرمادي لتحصلين على إطلالة متناغمة ومبهجة.

  • تنسيق نقشات البولكا دوت

    Jacob Snavely Photography

    النقشات المنقطة أو كما تُعرف بنقوش البولكا دوت يمكن تنسيقها بسهولة دون الحاجة لخبير ديكور.

     

    يمكنكِ استخدام المفروشات أو الوسائد أو الستائر المنقطة. يمكنكِ أيضاً المزج بين النقشات المخططة في الأثاث، والستائر المنقطة للحصول على إطلالة نابضة بالحياة كما يمكن المزج بين أحجام مختلفة من النقشات المنقطة في مختلف ديكورات الغرفة. لإضفاء لمسة من الحيوية على غرفة السفرة يمكنكِ استخدام الأقمشة المنقطة مع مقاعد السفرة المبطنة والتي عادت موضة من جديد لهذا العام.

  • تنسيق النقشات الهندسية في الأثاث

    Oliver Simon Design

    تنسيق النقشات الهندسية في الديكور بصفة عامة ربما يمثل تحدياً أو مغامرة.

     

    بالرغم من الجانب الجمالي للنقشات الهندسية إلا أنها قد تفقدكِ إطلالة المنزل وتسبب ازدحام الديكور أو تجعل الغرف تبدو ضيقة وصاخبة فتطغى على باقي الأثاث. يُنصح عند تنسيق النقشات الهندسية بالابتعاد عن الدرجات الداكنة إذا كانت المساحة صغيرة ويفضل اختيار الألوان المحايدة والفاتحة كالرمادي والبيج والنقوشات الكبيرة لتضفي على الغرف مساحة. إذا كنتِ تفضلين ورق الحائط المنقوش بأشكال هندسية ينصح باستخدامه على جدار واحد فقط ويفضل جدار الواجهة ليمنح الغرفة مظهر جمالي ملفت دون أن تبدو قاتمة أو تفقد عنصر البساطة.

  • تنسيق نقشات الزهور في الأثاث

    Tamar Schechner/Nest Pretty Things Inc

    نقشات الزهور هي الأكثر شيوعاً في الديكورات والأثاث لما تتمتع به من طابع رومانسي وأناقة، كما أنها من النقشات التي يمكن تنسيقها مع الديكورات العصرية أو الطابع الكلاسيكي بسهولة.

     

    أهم ما يميز نقشات الزهور عن النقشات الأخرى هي سهولة دمجها مع أي نقشة أخرى كما يمكن استخدامها مع ورق الجدران، الستائر، المفروشات، الأثاث وغيرها دون أن تسبب ازدحام أو تفقد الديكور تناغمه. أسهل طريقة لتنسيق نقشات الزهور هي الوسائد. فقط احرصي على استخدام الوسائد المنقوشة بالزهور على خلفية سادة لتحصلي على إطلالة حيوية ومبهجة بالمنزل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع