بالصور: ابواب خشب بتصميمات رائعة

Sara Ahmed
  • Behance

    للأخشاب سحرها وتأثيرها الرائع الذي لا يفقد رونقه أبداً. برغم ظهور العديد من الخامات المستخدمة في صناعة الأبواب إلا أن للأبواب الخشبية جمالها الخاص الذي يجعلها الأكثر رواجاً.

     

    الأبواب هي أول شيء يراه ضيوفك وبالرغم أن الكثيرين لا يوالون عناية باختيار الأبواب إلا أنها جزء أساسي من ديكور منزلك يجب الحرص على انتقائه جيداً. طغى استخدام ابواب خشب على الطابع الإنجليزي والديكورات الإيطالية لبوابة المنازل الرئيسية ولأبواب الغرف بالمنزل لما تتميز به من أناقة وجمال.


    يمكنكن اسنخدام الأبواب ذات التأثير الخشبي الطبيعي لأن ليس هناك حاجة لطلائها أو إضفاء قطع معدنية أو حُلي معها. يمكن أيضاً اختيار الأبواب الخشبية المنحوتة بأشكال مختلفة. في النهاية فإن لديكِ العديد من الاختيارات لتناسب ذوقك ونمط الديكور المفضل لكِ.

  • ابواب خشب بتصميم عصري

    BEHANCE

    التأثير الخشبي لا يعني بالضرورة افتقاد الطابع العصري. النحت على الأخشاب يمنحكِ العديد من التصميمات الساحرة و العصرية. في هذا التصميم نجد شكل لحاء الأشجار الذي استطاع الجمع بين الأناقة والجانب العملي، حيث يمكن استخدام الباب في تعليق الأغراض الشخصية. هذا التصميم مناسب للغرف الشبابية ذات الطابع العصري. لإضفاء لمسة من التناغم بين ديكورات الغرفة يمكن استخدام الأرضيات الخشبية والطاولات الخشبية لتمنح عينك مشهد متوافق وديكورات متجانسة.

  • ابواب خشب مطلية

    BEHANCE

    البعض لا يعشق التأثير الخشبي بل يفضل ابواب الخشب ذو طلاء يناسب دهانات الحوائط. يمكنكِ طلاء الأبواب الخشبية المنحوتة أو المفرغة بما يناسب ديكوراتك. احرصي على طلاء خلفية الباب بدرجة داكنة كالأزرق أو الأسود لإظهار نقوشات الباب بشكل رائع. الأبواب ذات النقوشات المفرغة يمكن استخدامها مع أبواب الغرف ويُفضل استخدام الأبواب المصمتة للبوابة الرئيسية حيث تعتبر أكثر متانة وعملية. التصميمات المفرغة للأبواب الخشبية ستقدم لكِ العديد من الأفكار لتطبيقها بمنزلك، فيمكنكِ تطبيقها مع غرف الأطفال من خلال تصميم الشخصيات المفضلة لهم على الأبواب أو لغرفة النوم مع بعض الخطوط الرومانسية والأشكال الناعمة.

  • ابواب خشب فخمة

    Designporte

    المساحات الواسعة أو المنازل ذات الطابع القديم كالفيلل والقصور تحتاج إلى أبواب خشبية بلمسة من الفخامة. الطلاء الذهبي يضفي على الأبواب الخشبية مزيج من اللمسة المرفهة و الأناقة. يمكنكِ اختيار الأبواب التي تجمع بين قطع الأرابيسك المطلية بدرجة الذهبي مع الأبواب الخشبية لإطلالة كلاسيكية تنبض بالرفاهية و الجمال. الأبواب الخشبية ذات التصميم الفخم يمكن أيضاً تنسيقها مع ديكورات المجالس والتي تحتاج أيضاً إلى أبواب تحمل طابع ثري وتفاصيل غنية.

  • ابواب خشب بقطع الزجاج

    Directdoors

    دمج الزجاج في الأبواب الخشبية من التصميمات الشائعة لأبواب الغرف الداخلية. يمكن استخدام المرايا مع الأبواب الخشبية التي تعمل على إضفاء مظهر رائع للأخشاب او اختيار الأبواب الخشبية ذات التصميمات المعدنية مع الزجاج التي تمنح الأبواب متانة ومظهر أكثر أناقة. إذا كنتِ تفضلين نمط الأبواب المدمجة مع الزجاج والمعدن فستجدين المئات من التصميمات مع الأبواب الإيطالية التي تمتاز بجمالها ومتانتها. إذا كنتِ تفضلين دمج الزجاج مع الأبواب الرئيسية فاحرصي على اختيار خامة الزجاج العاكس أو الغير شفاف ليمنحكِ المزيد من الخصوصية.

  • ابواب خشب بتصميم بسيط

    Impressiveinteriordesign

    تتنافس الشركات في ابتكار أبواب خشبية تحمل أناقة الأخشاب مع الأسلوب البسيط أو كما يُعرف بال Minimalism. في هذا التصميم نجد أن أهم ما يميز الباب هو البساطة واستخدام التأثير الخشبي دون معالجة الذي يتناغم تماماً مع الجدران الحجرية ليضفي على الحجرة لمسة ريفية تناسبت مع الطابع العصري الذي يطغى على الغرفة. عند اختيار ابواب خشب غير مطلية لإظهار التأثير الخشبي، ينصح باختيار الطاولات وديكورات المنزل الأخرى بنفس التصميم لإطلالة متناغمة ومتوافقة.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع