بالصور: أجمل ديكورات مجالس 2017

Sara Ahmed
  • BEHANCE

     

    الضيافة والترحيب هما الانطباع الأول الذي يجب أن تمنحه ديكورات المجالس !!

     

    عند تنسيق ديكورات مجالس الرجال والنساء يجب الحرص على أن يعطي المجلس الشعور بالفخامة و الرحابة. تختلف مجالس الرجال عن مجلس النساء في كونها أكبر في المساحة ويغلب عليها الطابع الكلاسيكي الشرقي. يطغى على  مجالس النساء اللمسة العصرية التي نجدها في الألوان، تصميم الأثاث، الديكورات الجدارية وقطع الإنارة.

    أهم ما يميز ديكورات المجالس بصفة عامة هو استخدام الثريات الفخمة، ديكورات الجبس بورد في الأسقف والحوائط، الاهتمام بالإضاءة في جميع أركان المجلس واستخدام الديكورات الشرقية كالأرابيسك و المقاعد العربية.


    شاهدي أجمل ديكورات مجالس وتعرفي أهم النصائح لتنسيقها...

  • ديكورات مجالس فخمة

    BEHANCE

    الثريات الكبيرة، الأرضيات البورسلين و الديكورات الخشبية من الأرابيسك جميعها تُضفى على ديكورات المجالس لمسة من الفخامة. عادةً ما تحتاج ديكورات المجالس الفخمة مساحات واسعة كالفلل و القصور، التي تتميز بالأسقف المرتفعة وهو ما يمنح الديكور المزيد من الفخامة و الرفاهية. في هذا الطراز نجد استخدام الزجاج المعشق بالأسقف و الذي تناغم تماماً مع ورق الحائط المنقوش على الجدران و السجاد ذو الطابع الشرقي.

  • ديكورات مجالس دائرية

    BEHANCE

    يعتمد تنسيق ديكورات المجالس في الأساس على خلق مساحة تسمح بالتحاور بالاجتماعات وقضاء الأمسيات مع الأهل و الأصدقاء و الضيوف. المجالس الدائرية تسمح بتحقيق نوع من التواصل مع الحضور وهي مناسبة لمجالس الرجال و النساء أيضاً. يمكن تنسيق المجالس الدائرية في المساحات المفتوحة أو الصغيرة. التناغم هو العامل الأساسي الذي يجب أخذه بالاعتبار عند تنسيق ديكورات المجالس، بهذا الديكور نجد الجبس بورد الدائري و التصميم الدائري في الأرضيات و الذي تناسب تماماً مع الأثاث و الطاولة الدائرية.

  • ديكورات مجالس نساء

    BEHANCE

    الطابع الأنثوي الرقيق لمجالس النساء يمكن تحقيقه من خلال ألوان الأثاث الناعمة كدرجات الباستيل و الرمادي و الأبيض. لتنسيق ديكورات مجالس للنساء حاولي استخدام الديكورات الجدارية البسيطة، الطاولات بتصاميم رقيقة و الإضاءة العصرية الهادئة والتي تتناسب جميعها مع طبيعة المرأة.

  • ديكورات مجالس بطابع عصري

    BEHANCE

    برغم ارتباط ديكورات المجالس بالطابع الشرقي الكلاسيكي يميل البعض لتنسيقها بطريقة عصرية. ديكورات الجبس بورد من أهم الأدوات التي تعطي للمجالس طابع عصري خاصة مع استخدام إضاءة الاسبوتات بها بدلاً من الثريات كبيرة الحجم. حاولي استخدام الوسائد ذات الألوان المختلفة وتنسيقها بشكل متناغم لتضفي على المجلس إطلالة حيوية ومظهر عصري. لا تتردي في توظيف المرايا واللوحات الجدارية في إضفاء لمسة من الحداثة على المجلس خاصةً تلك ذات التصاميم العصرية.

  • ديكورات مجالس بطابع إسلامي

    BEHANCE

    يتفرد فن الزخارف الإسلامي باستخدام بعض أدوات الديكور الخاصة وعلى رأسها فن الأرابيسك. يتميز فن الأرابيسك بالزخارف المعقدة ذات التفاصيل الكثيرة التي تحتاج إلى حرفية عالية. ديكورات المجالس ذات الطابع الإسلامي والشرقي يغلب عليها استخدام الأرابيسك في الأخشاب و الحوائط، وفن الزجاج المعشق على الجدران. أيضاً الأرضيات ذات الأشكال الهندسية الشرقية تتناسب تماماً مع الطابع الإسلامي.

  • ديكورات مجالس على الطراز المغربي

    BEHANCE

    يُعرف الطراز المغربي بالميل إلى استخدام الألوان الباردة وعلى رأسها الأزرق. في هذا التصميم نجد درجة الأزرق الميتاليك بالستائر والتي تناسبت مع أثاث المجلس. يطغى على الطراز المغربي استخدام النقوشات الغنيّة خاصةً نقوشات الفسيفساء على الجدران و التي تشعركِ بالنمط الأندلسي الرائع. يتميز الطراز المغربي أيضاً في ديكورات المجالس باستخدام فن الأرابيسك بالأثاث.الأسقف في الطراز المغربي تتنوع بين الديكورات الجبسية ذات الطابع الشرقي و الأسقف الخشبية المنحوتة بزخارف عربية رائعة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع