بالصور: نصائح لتنسيق غرف الأطفال

Sara Ahmed
  • Quattro Studio

    غرف الأطفال، تلك المساحة الصغيرة التي يقضون فيها معظم أوقاتهم و التي تُعّد بمثابة عالمهم الصغير. عندما تختاري غرفة طفلك لا يقل أهميتها عن اختيار أي غرفة بالمنزل، فهي المكان الذي سيقضي فيه الطفل معظم سنواته.

     

    تنسيق ديكورات غرف الأطفال من الأمور التي تحتاج إلى عناية خاصة لتمنحي أطفالك عالمهم السحري الذي يستحقونه. يقضي الأطفال معظم أوقاتهم في غرفهم الخاصة. هي المكان الذي يؤدون فيه معظم أنشطتهم اليومية من عمل الفروض المدرسيّة، اللعب، مشاهدة التلفاز، استقبال أصدقائهم و النوم. اختيار تفاصيل غرف الأطفال و تنسيقها من الأمور التي قد تسبب لكِ الحيرة خاصةً مع وجود العديد من الإختيارات المتاحة. الحصول على غرفة مريحة و مرحة تناسب شخصية طفلك  هو المعيار الأول الذي يجب وضعه في الإعتبار عند تنسيق ديكورات غرف الأطفال.

     

    شاهدي مجموعة من غرف الأطفال العصرية و تعرفي على أهم النصائح لتنسيق غرفة أطفال مثالية...

  • ديكورات الحوائط بغرف الأطفال

    VAE Design

    ديكورات الحوائط من أساسيات تنسيق غرفة أطفال ناجحة. ورق الحائط برسومات الأطفال المفضلة أو لوحات تحمل صورة لأبطالهم الخارقين أو حتى صورهم الشخصية جميعها من الخيارات الناجحة لديكورات الحوائط بغرفهم.

    تخصيص الأدراج للتخزين قد يوفر عليكِ الكثير من الجهد فيما بعد في تنظيم أغراضهم الشخصية أو ألعابهم. ورق الحائط  هو أيضاً من أدوات الديكور المثالية التي يمكنكِ توظيفها جيداً في غرفة طفلك. النقوشات المتنوعة، العبارات المختلفة أو الأشكال الهندسية يمكنكِ الإختيار بينها و بين مئات التصميمات المخصصة لغرف الأطفال. احرصي فقط على اختيار ما يناسب شخصية الطفل.

  • تخصيص مساحة للعب في غرفة طفلك

    BEHANCE

    من المهم أن تخصصي مساحة، و لو صغيرة، للعب الطفل في غرفته. اللعب هو المتنفس الذي يساعد الطفل على تفريغ الطاقة و التعبير عما يجول بخاطره. تخصيص مساحة لللعب لا يحتاج إلى غرفة كبيرة بقدر ما يحتاج إلى تنسيق و تنظيم جيد للغرفة. يمكنكِ الإستعانة ببعض أدوات اللعب كالسلم ليتسلقه الطفل كنوع من أنواع الأنشطة البدنية. استخدام قاعدة مرتفعة عن أرضية الغرفة و تخصيصها للعب فكرة مثالية لمساعدة الطفل على النظام ليتعلم التفريق بين مساحة النوم، مساحة اللعب و مساحة المذاكرة.
    استخدام الأرفف من الحلول العملية أيضاً لتنظيم الغرفة بشكل رأسي دون الحاجة لمساحات واسعة.

  • تنسيق غرف الأطفال ذات المساحات الضيقة

    One Frame Design

    لا تتقيدي بالمساحات الضيقة، فالتنسيق الجيد للأثاث سيوفر عليكِ الاحتياج إلى مساحة كبيرة. اختاري الأثاث المتعدد الإستخدامات مثل الأريكة التي يمكن تحويلها لسرير، فهذه من الخيارات الرائعة إذا كان لديكِ أكثر من طفل في الغرفة.

    استخدام الأسّرة بشكل رأسي سيوفر عليكِ الكثير من المساحة في الغرفة. الأرفف من قطع الديكور المناسبة لتنظيم الغرف ذات المساحات الضيقة، يمكنكِ استخدامها لترتيب كتب الأطفال، الصور الشخصية و ألعابهم المفضلة.

    ألوان الطلاء الفاتح هو رهانك الناجح مع المساحات الصغيرة حيث يساعد على زيادة الإضاءة بالغرفة.

  • غرف الأطفال بطابع شبابي

    BEHANCE

    عند تنسيق ديكورات غرف الأطفال، يفضل الكثيرون أن يختاروا أثاث ذو طابع شبابي حتى لا تحتاج الغرفة إلى تغيير أو تعديل مع انتقال الأطفال لمرحلة عمرية أخرى. تجمع غرف الأطفال ذات الطابع الشبابي بين الأناقة و العملية و ربما لا تناسب الأطفال صغيرين في السن. يمكن تنسيقها و اختيار بعض الألوان لتناسب الأطفال ما بعد العشر سنوات.

    درجات الأصفر من الدرجات المحايدة لنوع الطفل و عمره حيث يمكن استخدامها مع الفتيان و الفتيات، مع الأطفال و الشباب. احرصي على تنسيق ألوان المفروشات مع درجات الأثاث و طلاء الغرفة لتحصلي على ديكور متناغم.

  • اختيار الأثاث

    BEHANCE

    الإفراط في اختيار قطع الأثاث من الأخطاء التي قد تقعين فيها. كترتها تجعل الغرفة تبدو و كأنها مزدحمة و تفقدك مساحة واسعة يمكنكِ استغلالها بصورة أخرى. حاولي اختيار قطع الأثاث الضرورية فقط لتوفير مساحة للعب الطفل.

    الأسّرة ذات الأدراج التي يمكن استخدامها كجوارير لتخزين أغراض الطفل أو كخزانة ملابس، ستوفر لكِ مساحة كبيرة. يمكنك أيضاً أن تستخدمي خزانة ذات الأرفف من القطع التي يمكن توظيفها بعدة طرق كتنظيم أغراض الطفل أو لتنسيق بعض قطع الديكور في الغرفة.

    الأرضيات الخشبية أيضاً ستوفر عليكِ عناء اختيار طلاء الحوائط فهي تتناسب مع جميع الألوان تقريباً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع