أهم النصائح قبل تصميم غرفة الملابس

Yassmin.Yassin

أصبح تخصيص غرفة للملابس موضة رائجة وزاد إنتشارها في عالمنا العربي مؤخراً، ولكن قبل تصميم غرفة الملابس يجب عليكِ معرفة أهم الوصايا للحصول على أقصى فائدة منها وظهورها في شكل أنيق ومهندم.

أولاً: لون الغرفة

ينصح بإختيار لون غرفة الملابس بنفس لون خشب غرفة النوم أو اللون الأقرب له بقدر المستطاع، لأنها تعتبر غرفة مكملة لغرفة النوم، وبالتالي لا يستحب أن تكون بلون مختلف، وبشكل عام تعد الألوان الفاتحة هي الأفضل لتمنحها شعور بالإتساع.

ثانياً: تصميم الغرفة

لتحقيق أقصى إستفادة يجب أن يتم تصميم عدد كبير ومتنوعة من الوحدات، ولذا ينصح بتصميم الغرفة على هيئة حرف U بحيث تحيطك الوحدات يميناً ويساراً ومن الأمام، ويتناسب هذا التصميم أيضاً مع الغرف المربعة وذات المساحات الضيقة.

ثالثاً: الوحدات المفتوحة

من النصائح الهامة هي ترك الوحدات مفتوحة بدون أبواب تخفي ما بداخلها، فهذا يجعل مهمة رؤية الملابس وإختيارها أسهل.
رابعاً: تصميم الوحدات
الشيء الأهم هو تصميم الوحدات بحيث تقومي بتنظيم القطع المختلفة، فوحدة التعليق واسعة وتأخذ كمية كبيرة من الملابس، ووضع الأحذية في مكان محدد وجانب واحد وتوزيع الأدراج بشكل مثالي للأغراض الصغيرة، وكذلك أرفف ترتيب الملابس التي لا يتم تعليقها فتكون في مكان واحد.

خامساً: إضاءة غرفة الملابس

وأخيراً يجب ضمان إضاءة غرفة الملابس بشكل جيد جداً، بحيث تظهر كل الوحدات جيداً، فوضع إضاءة في كل جزء يضمن لكِ رؤية كل الوحدات بشكل أوضح، ولهذا ننصحك بعمل spots في كل أنحاء الغرفة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع