حلول عملية وأفكار رائعة لتنظيم المساحات الضيقة

Sara Ahmed
المساحات الصغيرة قد تكون عائق بالنسبة لكِ لتنفيذ الديكورات الذي ترغبين فيها أو في تخزين أغراضك، وخاصةً مع ازدحام قطع الأثاث ووجود مستلزمات أطفال بالمنزل. ولكن ببعض الأفكار البسيطة والحلول العملية واستخدام قطع الديكور المتعددة الإستعمالات يمكنكِ تحقيق المعادلة والحصول على ديكور أنيق مع إمكانية ترتيب وتنظيم أشيائك حتى مع المساحات الضيقة.

تعرفي على بعض الحلول العملية والأفكار الرائعة لديكورات رائعة للمساحات الضيقة وخلق مساحات لتنظيم أغراضك..

أرفف عملية لغرف الأطفال:

لتنظيم كتب وقصص الأطفال بطريقة عملية وأنيقة يمكنكِ عمل أرفف بمساحات صغيرة على الجدران باستخدام الأخشاب واستخدام الأبواب الخشبية لغلقها لتحصلين على مكتبة صغيرة لأطفالك دون الحاجة لمساحات واسعة كما ستتيح الأبواب الحفاظ على الأغراض من الأطفال. ويمكنكِ تنفيذ نفس الفكرة في غرفة المعيشة.

ديكورات رائعة للحمام من الخشب القديم:

أعيدي الحياة للأخشاب القديمة واستخدميها في عمل طاولة للتخزين وتعليق المناشف الورقية، كما يمكنكِ استخدامها في عمل أُرفف لتعليق المناشف والأغراض الشخصية دون الحاجة لتكلفة باهظة.

أرفف بسيطة من الأخشاب والأحزمة الجلدية:

باستخدام الأحزمة الجلدية والأخشاب القديمة أصنعي أُرفف رائعة وبسيطة  متعددة الاستخدامات فيمكنكِ استخدامها لرص الكتب والنباتات والأغراض الشخصية كما ستعطي غرف المعيشة لمسة عصرية أنيقة.

غرف النوم بلمسة عملية:

استبدلي قطعة الكومودينو الكلاسيكية بمجموعة من الأدراج الرأسية ذات المساحات الصغيرة لحفظ أغراضك الشخصية دون الحاجة لمساحات كبيرة.

الأثاث متعدد الاستخدامات:

يمكنكِ دمج غرفة المعيشة وغرفة الطعام في غرفة واحدة باستخدام قطع الأثاث متعددة الاستخدامات، يمكن استخدام طاولة المعيشة كطاولة طعام أيضاً وعمل مساحة أسفل الطاولة، والمقاعد لتخزين المناشف وأغراض المعيشة المختلفة. كما تُستخدم مقاعد المعيشة كبديل لمقاعد السفرة أيضاً.

 الأرفف والأدراج البلاستيكية بديل لخزانة الملابس:

هل تستهلك خزانة ملابسك مساحة كبيرة من الغرفة لديكِ؟ استبدليها ببعض الأدراج البلاستيكية الغير مكلفة واستخدمي الرفوف الحديدية البسيطة في تعليق الأحذية والملابس الأخرى.

الأرفف الجانبية حل مثالي للمساحات الضيقة:

زوايا الجدران من الأماكن المثالية لعمل أرفف جانبية لرص العديد من الأغراض، وخاصةً في الحمام يمكنكِ استخدامها كبديل للخزانات كبيرة الحجم لرص مستحضرات التجميل ومنتجات العناية المختلفة.

إعلانات google